القرموطي يهاجم كاتب سخر من هيكل

استنكر الإعلامي جابر القرموطي، قيام أحد الشخصيات المشهورة الذي رفض أن يُفصح عن اسمه، أثناء تشيع جثمان الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، عصر اليوم الأربعاء، بالسخرية من رغبة الكاتب في دفنه في “مقابر الحسين”، مُضيفاً ” الناس لسه واقفه ولسه الراجل مدفنش ودا واقف يضحك ويتريق على الراجل اللي لسه حتى منزلش القبر”.

أشار القرموطي، خلال برنامجه “مانشيت” المُذاع عبر فضائية “ON tV”، مساء اليوم الأربعاء، إلى أن هذا الشخص قام بالسخرية من رغبة هيكل في دفنه في الحسين، لشدة الازدحام هناك، مُعلقاً: ” معلش المرة الجاية هنجيب لك مكان راقي أكتر علشان تحضر جنازة شخصية زي هيكل”.

أكد القرموطي، على أن سخرية، و إنتقاد البعض لهيكل عقب وفاته ليست عملاً بطولياً ولا أخلاقياً، لاسيما في موقفٍ هكذا، مُوضحاً” كره البعض لـ”عبد الناصر” خلى الناس عاجزة عن التفرقة بين المواقف السياسية والمواقف الشخصية الإنسانية”.

تساءل مُقدم برنامج “مانشيت”، قائلاً: “الشخص اللي كان بيسخر من هيكل دا قدم إيه للصحافة ولا حتى للبلد”، مُضيفاً “عامل فيها كاتب ومُفكر.. وبتسخر من كاتب كبير بشهادة العالم، وأنت أصلا متجيش فيه صباعه الصغير”.

طالب المُفكرين والإعلامين وجميع من يحضرون الجنازات بضرورة احترام هذه المراسم، احتراماً للمتوفي، مُعلقاً: “مش لازم تريقة وسخرية وقت الجنازات علشان دي عيب”.

شُيع جثمان الكاتب الصحفي من مسجد الحسين، عصر اليوم، إلى مقابر عائلته، عن عمر  يناهز الـ92، وذلك وسط تشديدات أمنية مكُثفة، ووسط حضور العديد من الشخصيات السياسية والصحافية، بالإضافة إلى الرياضية.

يذكر أن برنامج “مانشيت” يُذاع عبر فضائية “ON TV”، من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ6 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج محمد الجارحي، ويخرجه مينا طارق.

اقرأ أيضًا:

75 صورة لمحمد حسنين هيكل ترصد تاريخ العرب

42 معلومة تجعل هيكل الصحفي الأهم في تاريخ الصحافة العربية

هؤلاء انفردوا بالحوار مع هيكل خلال 15 عاماً

هؤلاء جسدوا هيكل على الشاشة

هؤلاء يتحدثون عن هيكل

الأيام الأخيرة في حياة “الأستاذ”

محمد حسنين هيكل يكتب: استئذان في الانصراف رجاء ودعاء‏..‏ وتقرير ختامي

شريف عامر يكتب : الأستاذ وخط الزمن

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا