لميس الحديدي عن الوضع الاقتصادي: كارثي - E3lam.Com

قالت الإعلامية لميس الحديدي إن مصر تواجه أزمة اقتصادية خانقة وكارثية وأنه يجب الاعتراف بذلك.

وأضافت الحديدي في برنامج “هنا العاصمة” المذاع على قناة “CBC”  أنه على الحكومة وضع استراتيجية جديدة لمواجهة الأزمة الاقتصادية، مشيرة إلى أنه يجب طرح المؤسسات الخاسرة للبيع حتى لا تكون عبئا على الدولة.

ونعت الإعلامية لميس الحديدي عميد الدبلوماسية الدكتور بطرس غالي الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، الذي رحل الثلاثاء، عن عمر يناهز 94 عاماً ، وذكرت الحديدي أن غالي كان له بصمة قوية في الدبلوملسية،حيث أنه أول من حذر من أن هناك أزمة مياه قادمة.

وذكرت الحديدي خلال حلقة أمس من برنامجها ” هنا العاصمة ” الذي يذاع على قناة cbc أنه “ستقام جنازة عسكرية لـ”غالي ” من أمام مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس، في الساعة الرابعة عصراً بعد غد الخميس موضحةً أن ذلك باعتباره حاملاً لقلادة النيل”، و أضافت ” سيتم تشييع الجثمان من الكتدرائية بالعباسية في الساعة السابعة مساء يوم الجمعة القادم ” .

وفي السياق ذاته، قال عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، خلال اتصال هاتفي مع “هنا العاصمة”، إن غالي كان شخصية متفردة فما من منصب تولاه إلا أجاد فيه وطوره، وتابع “اجتهد غالي لإصلاح الخارجية المصرية حتى تواكب العالم خلال فترة توليه وزارة الخارجية المصرية حيث عبأ الدبلوماسية المصرية في إطار جديد من المعرفة والثقافة”.

اقـرأ أيـضـًا:

11 سؤالاً لغرفة صناعة الإعلام بعد إيقاف خيري رمضان

فيفي عبده تكشف تفاصيل لقائها بمسئولين إسرائيليين

عمرو أديب: “مرسي لازم يرجع”

إبراهيم عيسى يوجه رسالة لـ”حازم إمام”

مطرب شاب يكشف عن مرضه بسرطان المخ

صور الإعلامية السورية التي ارتبط بها يسري فودة

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا