عيسى: الوايت نايتس أسقط قانون التظاهر

فايزة أحمد

استنكر الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، عدم تطبيق قوات الأمن قانون التظاهر على جماهير نادي الزمالك وروابط “الوايت نايتس” أثناء تظاهرهم في حديقة الفسطاط، اليوم الاثنين، قائلاً:” نفاق مؤسسات الدولة والأجهزة الأمنية، وتناقضهم في أكتر من موقف ثبت أن الدولة مُدلسه وتُكيل بمكيلين”.

وأوضح عيسى، خلال برنامجه “مع إبراهيم عيسى” المُذاع عبر فضائية “القاهرة والناس” مساء اليوم الاثنين، أن ” روابط الألتراس أجبرت الدولة أنها تتعامل معاهم بحذر شديد لدرجة أنهم مطبقوش القانون عليهم زي ما بيطبقوه على الشباب اللي كتير منهم مالوش علاقة بالعنف”، مُعتبراً تظاهر جماهير نادي الزمالك بمثابة “إسقاط قانون التظاهر”، وذلك لخرقهم الواضح للقانون.

وأكد عيسى، على أن تظاهرات روابط “الألتراس” أثبت أنهم التنظيم الوحيد في مصر الذي لديه القدرة على التنظيم والحشد، دون أيّ فصيل أخر، متفوقين على جماعة الإخوان المسلمين في قدرتهم على التنظيم والحشد، مُضيفاً “الدولة سايبة تنظيمات زي الألتراس اللي عقيدتها العنف تتظاهر وتحشد وتنظم قدام عينيها وسايبهم”.

وأعتبر الكاتب الصحفي، تطبيق القانون على بعض الشباب دون غيرهم من أجل الحفاظ على هيبة الدولة “هراء”، مُضيفاً “الدولة بتطبق القانون علي شوية شباب بيتظاهروا بسلمية، لكن متقدرش تطبق القانون على أمناء الشرطة لما يقفلوا مديريات ويعتصموا، وبعدين لسه بتتكلمونا عن هيبة الدولة !”.

واستنكر مُقدم برنامج “مع إبراهيم عيسى”، ترحيب البعض بفتح حوار مع روابط الأولتراس خشية منهم، قائلاً :”بندهش لما الاقي الناس بترحب بدعوات الحوار مع روابط عمرها ما أخفت عقيدتها اللي العنف جزء أصيل منها”.

ونظمت روابط “الوايت نايتس”، اليوم الاثنين، تظاهرات داخل حديقة الفسطاط، لإحياء ذكرى “أحداث الدفاع الجوي”، والمُطالبة بالقصاص من الجناة المسئولين عن الضحايا الذين سقطوا في هذا الحادث إثر الاشتباكات التي وقعت بينهم وبين قوات الأمن، وذلك مطلع شهر فبراير الماضي.

يذكر أن برنامج “مع إبراهيم عيسى” يُذاع عبر فضائية “القاهرة والناس” من الأحد إلى الأربعاء من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ10 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج شادي عيسى، ويخرجه وائل ناصف.

اقـرأ أيـضـًا:

إيناس الدغيدي: لهذا السبب أشاهد الأفلام الإباحية

15 تصريحا لزياد كبى أبرزها عن : لماذا حقق TheVoice كل هذا النجاح ؟

أشهر حسود في مصر: أسمنت الممتاز فاتحة خير

5 أسباب تدفعك لمشاهدة “النهار سينما”

24 تصريحًا لعلاء الكحكي عن النهار 2016

20 تصريحا لعمر طاهر عن أفضل كتاب في 2015

توزيع جوائز مسابقة إعلام.أورج لأفضل مقال في الميديا

غادة إبراهيم تقاضي “النبأ” بسبب شقق الدعارة

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا