القمني يهاجم الأزهر: عاملين أسيادنا

هاجم الدكتور سيد القمني، مؤسسة الأزهر، وعدم تجديد المناهج الأزهرية، مؤكدًا أنه “بيخرج مجرمين”، مضيفًا: “مناهج الأزهر هي نموذج لمنهج داعش”.

وأضاف القمني، خلال اتصال هاتفي مع أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة “صدى البلد”، : “لا أعمم حديثي على كل علماء الأزهر.. ولكن الأزهر غير مساره من تدريس الدين إلى التدخل في السياسة”؟

وتابع القمني: “عاملين أسيادنا .. أنا بتكلم في كلام بني آدمين .. وملناش أسياد غير ربنا وعلم الوطن وترابه”، وتابع: ” لما يبقى ردك الشتيمة تبقى عاجز .. ومحدش بيقدر يهاجم دين او يتجرأ عليه”.

ونفى القمني أن يكون الأزهر، مشجعًا على التجديد في الخطاب الديني، قائًلا: ” الرئيس يقول جدد الخطاب الديني يحبسوا إسلام بحيري”، وأضاف: “شوف كام مستنير في الأزهر لم يتم اضطهاده مثل محمد عبده”.

واستكمل القمني: “الأزهر الحالي الذي يضع نفسه فوق كل القوانين هو ما انتقده وليس الأزهر في حد ذاته .. اللي يعلم الناس أن الأزهر هو بس الإسلام وإن مفيش وطن .. يبقى لازم أقوله اقف عند حدك”.

وأضاف: “هو احنا مكنش عندنا اسلام قبل الوهابية ؟.. من 25 سة وهم بيقولوا عليا كافر والقانون برأني كان ممكن ارفع دعوى اتهمهم بتلويث سمعتي لكني معملتش كدة لاني لست في خصومة مع أحد”.

وأكد القمني أن “المشكلة هي أن الأزهر أصبح سلفيًا منذ أن أصبح البترودولار هو الذي يتحكم في الأمور”.

وكان القمني قد جدد هجومه على مؤسسة الأزهر، وذلك خلال الندوة التى نظمها الحزب العلمانى المصرى، مساء أمس السبت بعنوان “أسئلة ورسائل لمن يهمه الأمر”، وذلك بقوله: “الأزهر هو آخر قلاع الاحتلال العربى ومن أراد أن يقدم نفسه فداءا لمصر فليشارك معى فى إعادة هذا الديناصور إلى جحره مره أخرى ،ما تبقى من عمرى نذرته لوجه الوطن ضد الأزهر”.

اقـرأ أيـضـًا:

إيناس الدغيدي تكشف تفاصيل علاقة أحمد عز وزينة

أشهر حسود في مصر: أسمنت الممتاز فاتحة خير

5 أسباب تدفعك لمشاهدة “النهار سينما”

24 تصريحًا لعلاء الكحكي عن النهار 2016

20 تصريحا لعمر طاهر عن أفضل كتاب في 2015

توزيع جوائز مسابقة إعلام.أورج لأفضل مقال في الميديا

تفاصيل برنامج باسم يوسف الجديد

غادة إبراهيم تقاضي “النبأ” بسبب شقق الدعارة

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا