مصطفى الفقي: لا يمكن تسمية 25 يناير بـ " ثورة"

قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، إن ثورة 25 يناير لا يمكن تسميتها بـ”الثورة” لأنها لم تحدث تغييراً جذرياً في الأوضاع بمصر، مشيراً إلى أن تغيير الرئيس وحده بفعل انتفاضة لا يرقى لوصفه بـ”الثورة”.

وأضاف “الفقي” خلال حواره مع الإعلامي شريف عامر في برنامجه “يحدث في مصر” المذاع على فضائية “MBC مصر”، أن شباب 25 يناير لديهم شعور بأنهم تم سحقهم وضاعت آمالهم.

ولفت إلى أن القوات المسلحة ساندت 25 يناير، وتركت نظام مبارك يسقط، وقامت بحماية الشعب المصري من الدماء، لاقتناعها بأن نظام مبارك قد “ترهل”، كاشفاً عن لقائه أحد كبار العسكريين قبل ثورة 25، وكان غير راض عن الاتجاه الذي تسير نحوه البلاد، وسيناريو التوريث الذي كان يتم إعداده.

وأشار “الفقي” إلى أن ثورة 30 يونيو، أطاحت بنظام حكم جماعة الإخوان التي كانت لا تؤمن بالهوية المصرية، وتدخل القوات المسلحة وقتها أنقذ البلاد من كارثة كبرى.

وعلى صعيد آخر، قال الدكتور مصطفى الفقي، إن رفض مجلس النواب لقانون الخدمة المدنية، أدخله في صراع مع حركة التاريخ، مشيراً إلى أن القانون كان الأفضل لإصلاح الجهاز الإداري للدولة، مؤكدا أن إصلاح الجهاز الإداري للدولة مؤشرة لمسيرة الإصلاح بشكل عام.

اقـرأ أيـضـًا:

إعلام 25يناير مشاهد باقية‬

لهذا السبب.. هاجم تليمة أبو تريكة

أبو تريكة يكشف عن وصيته لأول مرة

عدد قياسي من النجوم في حفل إطلاق osn يا هلا سينما

محمد عبد الرحمن يكتب : القاسم المشترك بين إيهاب طلعت ومحمد مرسي

ثلاثة إعلاميين في ثلاجة mbc مصر

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا