حبس فاطمة ناعوت 3 سنوات لـ"ازدراء الأديان"

قضت محكمة جنح الخليفة المنعقدة، بمجمع محاكم زينهم، برئاسة المستشار محمد الملط بحبس الكاتبة فاطمة ناعوت 3 أعوام وغرامة ٢٠ ألف جنيه، لاتهامها بإزدراء الدين الإسلامي.

فيما نفت الكاتبة الصحفية أمام النيابة، أن يكون هدفها هو إزدراء الدين، موضحة أن تناولها القضية غير مخالف للشريعة الإسلامية من وجهة نظرها، مؤكدة أن ذبح الأضحية يعد نوعًا من الأذى الذي يحمل «استعارة مكنية»، وإن ذلك كان على سبيل الدعابة.

يذكر أن نيابة السيدة زينب، برئاسة المستشار أحمد الأبرق، أحالت «ناعوت» إلى محكمة الجنح، وواجهتها بارتكاب جريمة ازدراء الإسلام والسخرية من شعيرة إسلامية وهى «الأضحية»، من خلال تدوينة لها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

جدير بالذكر أن محكمة جنح السيدة زينب، المنعقدة بجنوب القاهرة، برئاسة المستشار خالد جمال الدين، أجلت محاكمة الكاتبة فاطمة ناعوت، في اتهامها بازدراء الأديان، إلى جلسة الأول من سبتمبر؛ لاستشعارها الحرج وإحالتها إلى دائرة أخرى.

كما أمرت المحكمة بالتحفظ على المحامي محمد عفيفي، مقيم الدعوى، تمهيدًا لمحاكمته جنائيًا، وذلك لإهانته هيئة المحكمة والنيابة العامة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتوجيه العديد من الإهانات للكاتبة الصحفية خلال الجلسة.

اقـرأ أيـضـًا:

إعلام 25يناير مشاهد باقية‬

لهذا السبب.. هاجم تليمة أبو تريكة

أبو تريكة يكشف عن وصيته لأول مرة

عدد قياسي من النجوم في حفل إطلاق osn يا هلا سينما

محمد عبد الرحمن يكتب : القاسم المشترك بين إيهاب طلعت ومحمد مرسي

ثلاثة إعلاميين في ثلاجة mbc مصر

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا