عيسى عن حظر النشر في قضية "هشام جنينة": قرار مرفوض - E3lam.Com

فايزة أحمد

انتقد الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، قرار النائب العام، المتعلق بحظر النشر في قضية تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، بشأن بلوغ حجم الفساد في مصر إلى (600مليار) جنيهاً، قائلاً: “القرار بتاع النائب العام دا مرفوض، ودا ما يمنعش أننا بنحترم القرار طالما أنه صادر عن جهة قضائية”.

وأوضح عيسى، خلال برنامجه “مع إبراهيم عيسى” المُذاع عبر فضائية “القاهرة والناس” اليوم الأربعاء، أنه لا يوجد صحفي في العالم يقبل بقرار حظر نشر في أيّ قضية أياً كانت ماهيتها، وذلك لأنه يحرم الصحافة أولاً في تداول المعلومات، بالرغم من أن الدستور ينص صراحة على حرية الصحافة وحقها في تداول المعلومات من قِبل مؤسسات الدولة، لافتاً إلى أن قرار الدولة بحظر النشر في هذه القضية لم يكُن القرار الوحيد، وإنما سابقه قرارات مشابهة في قضايا مختلفة، ولم يعرف عنه أحداً شيء حتى الآن.

واعتبر عيسى، قرار حظر النشر من قِبل الدولة بمثابة “خوف” من الدولة، مُضيفاً: “القرار دا يقول للناس أن الدولة بجميع مؤسساتها عندها حاجة خايفة منها، وعاوزة تخفيها عن الشعب”.

واستنكر مُقدم “مع إبراهيم عيسى”، إصدار قرار حظر النشر عقب تقديم المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، تقريراً رداً على تقرير لجنة تقصي الحقائق_ التي شُكلت لبحث تقرير الجهاز والتحقيق فيها_ الذي صدر مؤخراً عقب أيام قليلة من عمل اللجنة، متسائلاً: “أشمعنا الدولة أصدرت قرار حظر النشر في اليوم التالي لتقديم جنينة تقريره؟”.

وأضاف، “أنا أبرء بالمسئولين في الدولة أنهم يبانوا وكأنهم منحازين لطرف دون الآخر”، موضحاً: “الدولة مأصدرتش قرار بحظر النشر بعد تقرير لجنة تقصي الحقائق اللي أعقبه هجوم وتشويه مبالغ فيه على رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، في حين إن لما جنينة رد على التقرير الدولة حظرت النشر”.

وأكد الكاتب الصحفي، علي إصراره على رفضه جميع القرارات المتعلقة بحظر النشر في أيّ قضية، وذلك لأنه حرماً للمواطنين جميعاً من حقهم في معرفة وكشف الفساد، متسائلاً:” ألا يستدعي هذا الأمر دهشة أو حيرة أو حتي غضب من قِبل المواطنين؟”.

وأصدر النائب العام، قراراً اليوم، بحظر النشر في قضية تقرير المركزي للمحاسبات، بشأن حجم الفساد في مصر خلال الأربعة أعوام الماضية، وذلك في أعقاب تقديم رئيس الجهاز تقريراً، رداً على تقرير لجنة تقصي الحقائق، الذي أُصدر مطلع شهر يناير الجاري، تكذيباً لما قدمه تقرير جنينة.

وذكر البيان الصارد عن النيابة العامة، بشأن حظر النشر أن القرار سيستمر لحين الانتهاء من التحقيقات فيها، وذلك باستثناء البيانات التي تصدر عن مكتب النائب العام.

يذكر أن برنامج “مع إبراهيم عيسى” يُذاع عبر فضائية “القاهرة والناس” من الأحد إلى الأربعاء من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ10 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج شادي عيسى، ويخرجه وائل ناصف.

اقـرأ أيـضـًا:

منى الشاذلي تستضيف “رباطية” عمرو قورة

وزير الداخلية لشريف عامر: تليفونك مش متراقب

بوسي تعترف بإدمان نور الشريف

جابر القرموطي يكتب: أن تكون بلا شلة تحميك!

33 لقطة من أولى جلسات برلمان الـ 596 نائبًا

القائمة المبدئية للدراما الرمضانية 2016

بعد واقعة “حريق فندق دبي”.. هؤلاء أيضا دخلوا السجن بسبب “سيلفي”

مباريات الدوري بصوت جابر القرموطي ويوسف الحسيني !

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا