"الأهرام" تمنع مقال عن الفساد - E3lam.Com

قال المهندس يحيى حسين عبد الهادي مدير مركز إعداد القادة السابق، أن جريدة الأهرام منعت نشر مقالاً له في عددها الصادر غداً السبت، والذي يحمل عنوان “التقرير”، مؤكداً أنه لا يعاتب زملاءه في الجريدة لأنهم سبقوا ونشروا له العديد من المقالات الهامة.

ونشر “عبد الهادي” مقاله الذي منعته الأهرام، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مُشيراً في بداية مقاله إلى أن عنوان المقال لا علاقة له بتقرير الستمائة مليار جنيه المنسوب للسيد المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات ولا تقرير اللجنة المُشَكَّلَة لإدانته، مؤكداً أن العنوان هو اسم فيلمٍ من روائع السنيما العربية عُرِضَ من ثلاثين عاماً عن قصة الكاتب السوري الراحل محمد الماغوط وإخراج وبطولة الفنان دريد لحام وآخرين.

وتطرق الكاتب في المقال إلى قصة الفيلم والتي تدور حول موظف حكومي رافضاً ومتحدياً للفساد الموجود في مؤسسته، والذي يدعمه كبار المسئولين بالمؤسسة، لينتهي الفيلم بكتابته لتقرير عن وقائع الفساد التي شهدها وسط عدم اهتمام الحكومة بذلك التقرير.

واختتم “عبد الهادي” المقال قائلاً: “سبق أن اعترف جمال وعلاء مبارك في تحقيقات جهاز الكسب غير المشروع (قبل أن يصبح المستشار/ الزند وزيراً للعدل) بوجود حسابٍ لهما في سويسرا بقيمة 340 مليون دولار (نحو ثلاثة مليارات جنيه) .. وقد مَرَّت ستة أسابيع ولم نحصل على إجابةٍ لسؤالنا عن هذه القضية .. هل حُفِظَت باعتبارها مالاً حلالاً بلالاً؟ هل لا زالت قيد التحقيق؟ أم قيد التصالح؟ نسألُ فهل مِن مُجيب؟”.

اقـرأ أيـضـًا:

١٥ مصدر قوة لـ”باب الليل” الحاصلة على جائزة ساويرس

جابر القرموطي يكتب: أن تكون بلا شلة تحميك!

33 لقطة من أولى جلسات برلمان الـ 596 نائبًا

القائمة المبدئية للدراما الرمضانية 2016

بعد واقعة “حريق فندق دبي”.. هؤلاء أيضا دخلوا السجن بسبب “سيلفي”

مباريات الدوري بصوت جابر القرموطي ويوسف الحسيني !

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا