العُقبي يطالب الدولة بتدشين جيش إلكتروني - E3lam.Com

علق الإعلامي محمد العقبي، على قيام وزارة الداخلية بملاحقة رواد مواقع التواصل الاجتماعي المسئولين عن بعض الصفحات التي وصفت بـ” المُحرضة” عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك، وتويتر”، قائلاً: “القبض على المحرضين شيء جيد، ولكن هل دول كل المُحرضين بالتأكيد لا، لسه هناك المئات من المحرضين على الجيش والشرطة شغالين لحد دلوقتي”.

وأشار العقبي، خلال برنامجه “من الآخر” المُذاع عبر فضائية “روتانا مصرية” اليوم الأربعاء، إلى أن الدولة في حاجة إلى التعامل مع السوشيال ميديا، لمعرفة ما يدور بين شباب25 يناير، وما يخططون له، مُطالباً بضرورة انشاء جيش إلكتروني قوي ومنظم تابع للدولة، للحديث مع العالم، ولتصحيح صورة مصر العالمية التي شوهتها “جماعة الإخوان المسلمين” إبّان حكمهم.

وأكد مُقدم برنامج “من الآخر” أن جميع الدول لديها جيش إلكتروني منظم ومدرب جيداً، ويتمتع بخبرة كبيرة، للرد على جميع التشويه والمغالطات التي تطول الدولة وأمنها واستقرارها، مُشيراً إلى أن هذه الجيوش الإلكترونية دُشنت خصيصاَ لمواجهة مؤامرات الجيل الرابع من الحروب.

واستنكر عدم تواجد أشخاص مُدربين جيداً لنشر صور للمناطق السياحية المصرية عبر “الإنستجرام” للترويج للسياحة وتنشيطها، متسائلاً “إزاي الدول كلها عندها جيوش إلكترونية واحنا سياحتنا مضروبة ومبنفكرش نعمل زيهم”.

وأضاف العقبي، “الأجهزة الأمنية فالحة بس تقبض على الشباب من الشوارع وقهاوي وسط البلد، وترصد تحركتهم هناك، من غير ما تعرف هما بيفكروا ينزلوا في ذكرى الثورة ولا لأ”، مؤكداً أن الأجهزة الأمنية والدولة لن تستطيع فهم ما يدور في عقول هؤلاء الشباب إلا إذا كان لها تواجد كبير في السوشيال ميديا.

اقـرأ أيـضـًا:

١٥ مصدر قوة لـ”باب الليل” الحاصلة على جائزة ساويرس

جابر القرموطي يكتب: أن تكون بلا شلة تحميك!

33 لقطة من أولى جلسات برلمان الـ 596 نائبًا

القائمة المبدئية للدراما الرمضانية 2016

بعد واقعة “حريق فندق دبي”.. هؤلاء أيضا دخلوا السجن بسبب “سيلفي”

مباريات الدوري بصوت جابر القرموطي ويوسف الحسيني !

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا