غدًا.. نظر استشكال إسلام بحيري على "ازدراء الأديان" - E3lam.Com

تنظر غدًا الاثنين، غرفة المشورة بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، الاستشكال المقدم من جميل سعيد المحامي، رئيس هيئة الدفاع عن الكاتب والباحث إسلام بحيري، لوقف تنفيذ الحكم الصادر ضده مؤخرًا من محكمة الجنح المستأنفة بحبسه لمدة عام واحد لإدانته في قضية تتعلق بازدراء الدين الإسلامي.

وكان المحامي جميل سعيد، قد تقدم بالاستشكال إلى المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة الكلية المستشار هشام حمدي، طالبًا فيه بصورة أصلية إلى النيابة العامة أن تصدر قرارًا بشكل مباشر بوقف تنفيذ الحكم لحين الفصل في الطعن المقدم عليه من الدفاع أمام محكمة النقض، وبصورة احتياطية بعرض الاستشكال على غرفة المشورة لنظره والفصل فيه.

كما تضمن الطعن بالنقض المقدم من دفاع إسلام بحيري، طلب بطلان حكم محكمة الجنح المستأنفة بطلانًا يصل إلى حد الإنعدام، نظرًا لصدور الحكم على غير مقتضى حكم سابق قضى ببراءة «بحيري» من محكمة جنح قسم أول أكتوبر وهو الحكم الذي تأيد استئنافيًا وصار حائزًا لقوة الشيء المقضى، مما يمنع إعادة محاكمته مرة أخرى عن ذات الواقعة، عملًا بقاعدة قوة الشيء المقضي لوحدة السبب والموضوع والخصوم.

وكان الباحث إسلام بحيري، قد عبر عن أسفه لما صدر ضده من حكم بالحبس لمدة عام، بتهمة ازدراء الأديان، قائلًا: “أنا خدت براءة على نفس الحكم قبل كده، والقاضي ضرب بكل ده عرض الحائط وحكم بسنة سجن والمفروض دلوقتي اتسجن، لغاية ما نعمل استشكال على الحكم أو نقض عليه”.

وأضاف “بحيري” في تصريحات إعلامية سابقة: أنا بشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي وبشكر ثورته الدينية، إنت طالبت بالثورة الدينية واللي بيعملوا الثورة دي بيتحبسوا، وبشكر كل القائمين في الدولة، وبشكر حرية التعبير في مصر، واللي بينفذوا القانون والدستور”.

بينما وصف الإعلامي إبراهيم عيسى، في وقت سابق، الحكم الصادر ضد بحيري، بـ ” المفجع”، وأضاف قائلا: ” أنتم السابقون، ونحن اللاحقون، وهم كثر لأن فضاء الفكر أصبح ضيق جدا.”

مضيفًا: “” إسلام بحيري لأنه مفكر، ومجدد، ويعمل عقله، ولأنه لا يريد أن يكون مع قطيع الخرفان، تم حبسه، في حين أن دعاة الكراهية، والمكفرين، واللي بيحرموا تهنئة المسحيين، وبيحللوا زواج القاصرات، طُلقاء.”

اقـرأ أيـضـًا:

سهير رمزي تكشف تفاصيل محاولة اغتصابها

30 صورة من عزاء ممدوح عبد العليم

10 ملاحظات حول دفاع محافظ السويس عن تصريحات “الصواريخ والرياح”

القائمة المبدئية للدراما الرمضانية 2016

بعد واقعة “حريق فندق دبي”.. هؤلاء أيضا دخلوا السجن بسبب “سيلفي”

مباريات الدوري بصوت جابر القرموطي ويوسف الحسيني !

إعلام.أورج يرصد أبرز 93 حدثاً إعلامياً في 2015

عمرو قورة : نسعى للوصول بالنجوم العرب للعالمية

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا