محمد العقبي : السوشيال ميديا تفسد المذيع

محمود طارق

قال الإعلامي محمد العقبي انه لم يطلب تغيير اسم برنامج “من الاخر” الذي يقدمه على شاشة قناة “روتانا مصرية” بعد انتقال الإعلامي تامر امين لشاشة قناة الحياة خلال شهر أكتوبر الماضي مؤكداً على إدراكه انه اقل برامج التوك شو جذباً للمشاهد والضيوف.

وأضاف العقبي لـ”إعلام.أورج” أن التنوع في الموضوعات والأفكار يتم من خلال التشاور بينه وبين فريق الإعداد وانهم يسعون لتقديم أفكار وقضايا متنوعة مثل استضافة رئيس اتحاد الكتاب، موضحاً انهم قبل أيام غيروا ترتيب الفقرات لبداية البرنامج بخبر حادث اتوبيس أطفال البحيرة.

وأشار إلي أنه رفض العمل على السخونة والاثارة لأنها تحرم الإعلامي من المهنية و”تحرقه” كمذيع وتجعل موضوعاته معروفة مسبقاً قبل الظهور على الهواء، مؤكداً على انه إذ اضطر للعمل على الاثارة سيجلس في منزله.

وأوضح ان البرنامج سيشهد تطوير كبير خلال الفترة المقبلة، منها النزول الي الشارع لتسجيل تقارير عن مشاكل المواطنين ومنحهم فرصة اكبر في المداخلات الهاتفية لافتا إلي أن الفترة الماضية كانت بمثابة فترة الاختبار للطريق الذي سيسير فيه البرنامج مستقبلاً.

وقال العقبي ان ردود الفعل على تجربة التقديم اليومي بالنسبة له جيدة للغاية وتلقي تعليقات عدة متعلقة بقيامه بعدم مقاطعة الضيوف وإظهار الانفعالات الشخصية على الهواء مشيراً إلي أنه لا يفضل قطع حديث ضيوفه لمجرد ان تأتي الكاميرا عليه ويظهر بالكادر.

محمد العقبي

وحول طبيعة الضغوط والتوجهات داخل “روتانا” قال الإعلامي محمد العقبي ان علاقته بالقناة بدأت قبل اكثر من 4 سنوات وخلال تلك الفترة لم يتحدث معهم احد في المحتوى الذي يتم بثه مشيراً إلي أن غالبية القنوات المصرية التي عمل بها في السابق كانت لديها توجهات وضغوط في بعض الأحيان وهو ما لم يحدث في “روتانا”.

ولفت إلي انه المذيع الوحيد الذي يعمل 75 ساعة اسبوعياً على الهواء لظهوره جميع أيام الأسبوع وهو الأمر الذي اجهده نفسياً وجسدياً واثر سلباً على حياته الخاصة لاسيما وانه يقوم بالتدريس في جامعة حلوان صباحاً مشيراً إلي أن الفترة القادمة ستشهد تسجيل احدى الحلقات للحصول على يوم أجازة.

وأضاف ان الظهور اليوم له مميزات عدة من بينها تغطية كافة الاحداث ومتابعتها مرجعاً غياب الجانب الفني بالبرنامج لعدم توافر ميزانية تمكنه من استضافتهم بالإضافة لرغبته في اثبات نفسه كمذيع توك شو في الأسابيع الأولى وليس كمذيع منوعات.

وحول عدم تفاعل البرنامج مع السوشيال ميديا، قال العقبي ان السوشيال ميديا امر مهم في التسويق لكنه ليس مهم للمذيع، مشيراً إلي انها تفسد المذيع لانها تجعله يسعي للتركيز على ما يهم جمهورها ومتابعة نسب مشاهدتها وقد يضطر لأن يقول كلام أمام الكاميرا عكس قناعاته وبالتالي يخشى ان تفسده كمذيع ويفضل التركيز على المحتوى الذي يقدمه.

مقال جابر القرموطي المحذوف من اليوم السابع

سألنا هؤلاء الإعلاميين : تحب تستضيف مين في 2016؟

حصاد إعلام.أورج لأهم الاحداث في 2015

اقـرأ أيـضـًا:

مباريات الدوري بصوت جابر القرموطي ويوسف الحسيني !

تفاصيل اغتصاب فتاة 3 سنوات

فلاح الفرافرة المزيف: ليس لي علاقة بالزراعة

قائمة الأحداث التي شغلت الرأي العام في 2015

بائع الفريسكا.. أخذ المنحة وترك هذه التناقضات

إعلام.أورج يرصد أبرز 93 حدثاً إعلامياً في 2015

عمرو قورة : نسعى للوصول بالنجوم العرب للعالمية

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا