خالد تليمة : نعيش إرهابًا فكريًا - E3lam.Com

كشف الإعلامي خالد تليمة، أنه تفاجئ، بقيام أحد المحامين بتقديم بلاغ ضده وضد الإعلاميين إبراهيم عيسى ويوسف الحسيني ولميس الحديدي لتعليقهم على الحكم الصادر ضد الباحث إسلام البحيري بالسجن بتهمة ازدراء الأديان.

وأضاف “تليمة” خلال برنامج “صباح ON”المذاع على فضائية “ON TV” : “نتفق أو نختلف مع إسلام البحيري، ولكن حق التعبير عن الرأي مكفول للجميع بلا استثناء”، مشيرًا إلى أننا نعيش هذه الأيام في حالة إرهاب فكري.”، موضحا أن الأزهر قرر التقدم بدعوى قضائية ضد الكاتب سيد القمني لاتهامه بتشويه مؤسسة الأزهر.

وتابع تليمة: “محامٍ يرفع قضية على العبد الفقير وعدد من الإعلاميين عشان قولنا كلمتين، نسيب البلد ونمشي يا جدعان، ندور على شغل بره ونسيب لكم البلد تمشوها على كيفكم طيب؟!، كل اللي هيقول كلمتين الحبس هيستناه مش ممكن، طيب ما تردوا علينا بدل ما تحبسونا.”

يذكر أن محكمة جنح مستأنف مصر القديمة بجنوب القاهرة، قضت بقبول الاستئناف المقدم من الباحث إسلام بحيري على حبسه 5 سنوات، لاتهامه بازدراء الأديان وتخفيف الحكم لمدة عام واحد. الدعوى القضائية كانت أقيمت ضد بحيري لاتهامه بــ”تشويه الرموز الدينية والأئمة وكبار العلماء”؛ استناداً إلى بعض نصوص قانون العقوبات المصري.

كما قررت مؤسسة الأزهر، مقاضاة الدكتور سيد القمنى، الكاتب والمفكر، بسبب هجومه الشديد على “المشيخة”، وتأكيده أنها تدعم الإرهاب، ووصفه للفتح الإسلامي لمصر في عهد عمرو بن العاص بـ”الاحتلال”

وشن علماء الأزهر الشريف، هجوما عنيفا ضد “القمني” بعد دعوته لتجميع توقيعات لتقديمها للأمم المتحدة لإدراج الأزهر ضمن المنظمات الإرهابية.

سألنا هؤلاء الإعلاميين : تحب تستضيف مين في 2016؟

من هو أفضل إعلامي شاب في 2015؟ ‎ للمشاركة اضغط هنـا

حصاد إعلام.أورج لأهم الاحداث في 2015

اقـرأ أيـضـًا:

مفاجأة.. تتر “أنا مصر” من إنتاج 2007

أبرز 20 صورة من حفلات رأس السنة

فلاح الفرافرة المزيف: ليس لي علاقة بالزراعة

غرفة في الدوبليكس تثير سخرية مستخدمى فيسبوك

موجز 2015 في 24 رقم

قائمة الأحداث التي شغلت الرأي العام في 2015

بائع الفريسكا.. أخذ المنحة وترك هذه التناقضات

إعلام.أورج يرصد أبرز 93 حدثاً إعلامياً في 2015

عمرو قورة : نسعى للوصول بالنجوم العرب للعالمية

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا