بائع الفريسكا.. أخذ المنحة وترك هذه التناقضات

إعلام.أورج

خلال أسبوع واحد فقط أصبح يوسف السيد راضي واحداً من أشهر شباب مصر، بسبب كونه “بائع الفريسكا الأنيق” التي انتشرت صوره مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي، ليصبح ضيفاً على اثنين من أهم برامج التوك شو “أخر النهار” و”البيت بيتك” في نفس اليوم، وأيضاً حديث لمعظم المواقع الإخبارية التي نقلت حديثه عن حياته كشاب مكافح، حرص على العمل في مهنة بسيطة، كذلك حصوله على منحة الماجيستير في إدارة الأعمال من مؤسسة “نوتينج هيل كولدج” البريطانية، ليصبح بائعاً غير تقليدياً للفريسكا وتساعده أيضاً على توسيع عمله.

وكعادة مستخدمو السوشيال ميديا الذين يبحثون في أصل كل شيء، ظهرت صباح اليوم صورة ليوسف خلال استضافته ببرنامج “صاحبة السعادة” كبائع “جندوفلي” والتي أثارت جدلاً واسعاً، وبعد مشاهدة لقاءه في صاحبة السعادة ولقاءه في برنامجي البيت بيتك وأخر النهار، وتصفح حسابه الشخصي على “فيس بوك” إعلام.أورج يرصد بعض الملاحظات على بائع الفريسكا حديث مواقع التواصل الاجتماعي

1- خلال الثلاث حلقات التي ظهر فيهم، ظهر باسم “يوسف السيد راضي”، بالرغم من أن اسمه على حسابه الشخصي على “فيس بوك” هو “جوزف آدم”.

ertyj

2- ظهر “يوسف” في حلقة بتاريخ 4 مايو 2015 مع الفنانة إسعاد يونس في برنامجها “صاحبة السعادة” على cbc كبائع لـ”الجندوفلي” وفواكه البحر، باعتبارها مهنته الأساسية التي يعمل بها قبل سنوات، ويغطس بنفسه في البحر ليستخرج ما يبعيه من فواكه البحر، كما أكد أنه في الشتاء يكون هناك “أوردرات” مخصوصة لطالبي فواكه البحر.

3- في نفس اليوم ظهر “يوسف” في برنامجي “أخر النهار” مع الإعلامي محمود سعد، و”البيت بيتك” مع الإعلامية إنجي أنور، فبالرغم من إعلان قناة النهار قبلها بأيام عن استضافته بعد حصول التقرير الذي بثته القناة عنه قبلها بأسبوع على 3 مليون مشاهدة، لم يمنعه ذلك من الظهور في “البيت بيتك” أيضاً، الذي لم ينوه عن استضافته.

4- خلال ظهوره في برنامج “البيت بيتك” أكد أنه بدأ مهنة بائع الفريسكا عقب تخرجه من معهد الخدمة الاجتماعية في عام 2013.

5- أشار إلى أنه عمل بجانب مهنة الفريسكا في إحدى الشركات، وهذا مالم يذكره في برنامج “صاحبة السعادة”، وفي تقرير مصور أخر أكد أنه كان يعمل في “كول سنتر”.

sdfgh

6- أكد في برنامج البيت بيتك أنه ليس متزوجاً، لكن لديه صوراً على حسابه الشخصي يجلس في “الكوشة” بجانب عروسة، لكن لم يتضح هل هي زوجته أم لا.

qwertyklrtyujkl

7- نشر يوسف راضي أو جوزف آدم على حسابه الشخصي “فيس بوك” في أكتوبر 2011 صورة له أثناء وجوده في إحدى التظاهرات وهو يحمل صندوق “الفريسكا”، بالرغم من أنه أكد أنه عمل في هذه المهنة في 2013.

asdfgsdfg

8- نشاطه كبائع فريسكا لم يتوقف عند الاسكندرية ووصل للقاهرة وهذا السبب الرئيسي في انتشاره مؤخراً بعد تداول صوره وهو يبيع في منطقة وسط البلد

sergh

9- بعد الجدل الذي أثير على مواقع التواصل الاجتماعي خرج “بائع الفريسكا” ليرد على المشككين فيه من خلال تسجيل صوتي تم نشره على موقع mbc، مؤكداً أنه عمل في بيع “الجندوفلي” قبل ذلك لأنها هوايته، أما الفريسكا هي مهنته الرئيسية، وأن سبب ظهوره مع “صاحبة السعادة” كبائع للجندوفلي بسبب أن “خاله” ظهر في الجزء الثاني من الحلقة كبائع للفريسكا، فلا يتم تكرار المهن، مُشيراً إلى أنه “يعمل في أي مجال من أجل كسب الرزق”.

للاستماع للتسجيل الصوتي من هنـــا

10- أكد “يوسف” أنه اتجه إلى بيع الفريسكا للتغلب على ظروفه المادية الصعبة بعد تخرجه وعدم حصوله على وظيفة مناسبة تلبي احتياجاته المادية، لكنه أيضاً أكد خلال استضافته في البرامج أن “بيع الفريسكا” هي مهنة عائلته وأنه ورثها أباً عن جد، وهو ما لم تركز عليه التقارير الإخبارية.

اقـرأ أيـضـًا:

بالنسب المئوية .. فرص فوز المشتركين الأربعة في The Voice

أحمد موسى وخالد يوسف.. التنازل بالصمت

إعلام.أورج يرصد أبرز 93 حدثاً إعلامياً في 2015

عمرو قورة : نسعى للوصول بالنجوم العرب للعالمية

12حلقة من 2015 صالحة للعام الجديد

أفضل 8 ضيوف زاروا المشاهد في 2015

هذا ما يجمع ويفرّق المستشاران “شحاتة” و “منصور”

أول تحليل لديكورات ١٧ برنامج “توك شو”

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا