20 تصريح لوحيد حامد مع مجدي الجلاد أبرزهم: أمريكا انقلبت على مبارك بسبب حرب العراق - E3lam.Com

حل الكاتب والسيناريست وحيد حامد، ضيفاً على برنامج “لازم نفهم” المُذاع عبر فضائية (cbcextra) مع الإعلامي مجدي الجلاد، مساء أمس الثلاثاء، في حوار خاصٍ، تطرق فيه لأحوال السينما المصرية، والأحداث السياسية التي تمر بها البلاد، بالإضافة إلى عن رأيه في بعض الشخصيات.

إعلام.أورج يرصد أبرز (20) تصريحاً  لـ”حامد”:

1_ بالرغم من المعارك الأمنية التي خضتها بسبب أعمالي إلاّ أني أشعر بالرضا حيال ما قدمته من أعمال سينمائية ودرامية، للمواطن المصري، لأنها نفعتهم، وقدمت لهم شيء طيب.

2_الأجهزة الأمنية منعت بعض أعمالي لمجرد تواجد مشهد في فيلم يُظهر تقاضي أحد الضباط رشاوى من المواطنين، بحجة الإساءة لجهاز الشرطة.

3_الأجهزة السيادية تدخلت أكثر من مرة لتغير نهاية بعض أفلامي أبرزهم  فيلم البريء، وفيلم الغول الذي قامت الرقابة بتقديم تقريراً للأجهزة الأمنية عنه كاد أن يصلني إلى حبل المشنقة.

4_داعش خلاصة فكر التيار الإسلام السياسي، لاسيما جماعة “الإخوان المسلمين”، التي تمتلك تفكيراً إرهابياً تحاول أن تنشره بين الشباب.

5_مهما بلغت قوة الجهاز الأمني المصري فلن ينجح في القضاء على جماعة “الإخوان المسلمين”، وإنما الشعب هو من يقدر أن يوجه هذه الجماعة، لأنه أقوى من أي جهاز.

6_الإخوان لديهم عقيدة موازية للعقيدة الإسلامية، وانتمائهم للجماعة أكبر من الإسلام، وعن طريق هذه الأفكار يقومون باستقطاب الشباب.

7_اعتماد الدولة على مشايخ الأزهر في تجديد الخطاب الديني دون جدوى، لأن هناك مشايخ ينتمون للأزهر متشددون في الدين ويحملون فكر الجماعة، ولابد من موجهاتهم.

8_ لابد من مواجهة التيار السلفي المتمثل في حزب “النور”، لأن لديهم أفكاراً تصل إلى الدموية، ويقومون بدور طيور الظلام في الوقت الراهن.

9_ما يحدث في سيناء حرب وجميع الحدود المصرية مهددة، ما يتطلب استنفار أمني طوال الوقت.

10_ مصر أصبحت عليها ثأر دولياً لأنها أفسدت مخطط تفتيت الوطن العربي، بقضائها على الإخوان، والتصدي للجماعات الإرهابية.

11_هناك أشخاصاً مخصصة في نفاق الحاكم، ومازالوا يقفون على أبواب عبد الفتاح السيسي حتى الآن، وإذا زاد عددهم تحول الحاكم إلى مُستبد يسوق شعبه كما يشاء.

12_سيدخل السيسي التاريخ إذا زرع بذور الديمقراطية في مصر، ويبعد المنافقين عن مجالسه.

13_البرلمان القادم سيكون فاتراً مثل فتور العملية الانتخابية التي لم يشارك فيها أحد، والخلافات المثارة حالياً حول ائتلاف دعم الدولة” مهاترات سياسية”، وغير مقبول تصرفات من يطلقون على أنفسهم “في حب مصر”.

14_الإعلام لم يقدم المطلوب بدوره المطلوب في تثقيف المواطن، وهناك إعلاميين لابد أن يختفوا عن الشاشات للأبد، لأنهم يسيئون للدولة ولرئيس الجمهورية.

15_ثورة 25 يناير كانت ثورة حقيقية، ولكنها سُرقت يوم 28 من قِبل الإخوان، ولم أنزل الثورة ولكني كنت أتابع مع بعض الأصدقاء عبر الهاتف، لأن كانت أحوالي الصحية متدهورة.

16_نظام مبارك لم يكُن فاسد بنسبة 100%، ولكن كانت له ايجابيات حتى حسني مبارك كان له  أعمال عظيمة، ولم يُفرط في حبة رمل من أرض مصر.

17_جمال مبارك هو من أقصى والده حين انقلبت الولايات المتحدة الأمريكية عليه، عقب رفضه إرسال قوات من الجيش المصري إلى العراق بعد سقوط صدام حسين.

18_الدعوات للتظاهر في 25 يناير القادم ليست منطقية، وعلى الدولة مناقشة واحتواء الشباب.

19_ أطالب بمحاسبة المسئولين عن “مجمع التحرير” لأنها تدهور، وأصبح غير صالح لأي استخدام الآدمي.

20_ حكومة المهندس شريف إسماعيل، ليس لها صوتاً وكل يوم تثبت فشلها، وتاركة كل الأعباء على عاتق الرئيس.

اقـرأ أيـضـًا:

عمرو قورة : نسعى للوصول بالنجوم العرب للعالمية

12حلقة من 2015 صالحة للعام الجديد

أفضل 8 ضيوف زاروا المشاهد في 2015

هذا ما يجمع ويفرّق المستشاران “شحاتة” و “منصور”

أول تحليل لديكورات ١٧ برنامج “توك شو”

بالصور.. النجوم على السجادة الحمراء لحفل دير جيست

بالصور.. النجمات على السجادة الحمراء لحفل “دير جيست”

الزند لـ”الحضري” ياريت ترجع الأهلي

مسابقة إعلام.أورج ..المقال الفائز بالمركز الأول

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا