محمد الحلو : لم أتنازل عن أغنية "ليالي الحلمية"

محمد عبد الرحمن

قال المطرب الكبير محمد الحلو، إنه لم يتنازل حتى الآن بالطرق القانونية المتعارف عليها عن أغنية تتر مسلسل “ليالي الحلمية” وبالتالي غير مسموح بأن يستغل صناع الجزء السادس من المسلسل صوته إلا بعد الرجوع إليه أولا.

وقال “الحلو” – في تصريح لإعلام.أورج– إن إنتاج جزء جديد من المسلسل سيفتح الكثير من الجدل حول الأمور القانونية المتعلقة بالأعمال الفنية، فمثلا هل يحق لأسرة المسلسل الجديد شراء الأغنية من قطاع الإنتاج مباشرة أم يجب موافقة المؤلف والملحن والمطرب أولا، وهي مناسبة – من وجهة نظره- لإعادة النظر في القوانين المعمول بها في هذا المجال، إلا في حال قرار أسرة الجزء الجديد تقديمه بأغنية مختلفة عن الأغنية الشهيرة التي حفظها الجمهور جيل تلو جيل.

الحلو حكي لإعلام.أورج قصة عدم التنازل عن الأغنية، حيث أكد أنه سجلها أولا وتم اطلاق الجزء الأول عام 1987 وبعد عامين تقريبا كان في زيارة لقطاع الإنتاج وطالب المسئول هناك بأجره عن التتر وتوقيع العقد، لكن المسئول طبق اللائحة وقال أن العقد سيدخل “لجنة أولا” رغم أن المسلسل مذاع بالفعل وليس محل اختبار، ما دفعه لنسيان الموضوع كله مؤكدا أن الأغنية أعطته ما هو أكثر من الفلوس على حد قوله .

أغنية تتر “ليالي الحلمية ” من أشعار سيد حجاب وألحان الموسيقار ميشيل المصري.

الجدير بالذكر أن الفنان محمد الحلو يتواجد حاليا في مدينة قسنطينة الجزائرية كضيف شرف على مهرجان “أيام الفيلم العربي المتوج” في الفترة من 18 إلى 23 ديسمبر بصحبة مجموعة من نجوم الفن المصري في مقدمتهم صفية العمري وبوسي وأنوشكا بالإضافة لمي نور الشريف ومادلين طبر .

مهرجان “أيام الفيلم العربي المتوج” يقام لدورة وحيدة داخل مدينة قسنطينة بمناسبة اختيارها عاصمة للثقافة العربية وهو من تنظيم مهرجان وهران السينمائي ويتم خلاله عرض 24 فيلما من بينها فيلمان مصريان هم ” بتوقيت القاهرة” و” الفيل الأزرق” .

اقـرأ أيـضـًا:

مسابقة إعلام.أورج ..المقال الفائز بالمركز الأول

السيسي يوضح أسباب صمته على “خناقات الإعلاميين”

صدى البلد: الرئاسة لم تستبعد أحمد موسى

15 “حِكمة” لإبراهيم عيسى في ” مشارف الخمسين”

7 ملاحظات على “تسجيلات” الوطن لناجي شحاتة 

17 تصريحاً لمحمد هاني عن cbc في 2016

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا