الحرب العالمية الثالثة ..تصريحات ساخرة لم يطلقها هنري كسنجر

محمد سلطان محمود

هل طالعتك خلال السنوات الأربعة الماضية تصريحات لهنرى كيسنجر وزير خارجية أمريكا في السبعينات يتحدث فيها عن إستعداد الولايات المتحدة الأمريكية للصراع مع روسيا و الصين و إقتراب قيام الحرب العالمية الثالثة؟ او عن قيامه بتوجيه النصيحة للجيش الأمريكي للإستيلاء علي 7 دول في الشرق الأوسط لتكون قاعدة موارد للولايات المتحدة الأمريكية؟ او صادفك علي موقع فيسبوك صورة له مكتوب بجوارها جملة “ان طبول الحرب تدق ومن لا يسمعها أصم” او صورة أخرى تحمل عبارة “تحكم في النفط تتحكم في الدول، تحكم في الغذاء تتحكم في الشعوب”؟

معظمنا شاهد خبراء استراتيجيون يستخدمون كل التصريحات السابقة في تحليلهم للوضع في الشرق، بل و قام العديد من المحللين السياسيين بكتابة مقالات عنها تصريحات هنرى الخطيرة.

kissinger

حسنًا، كل ذلك لم يحدث و لم يرد علي لسان هنرى كيسنجر من الأساس، و أصله تقرير إخباري وهمي علي موقع بريطاني ساخر يدعي Daily Squib، و هو مثل كافة المواقع الساخرة يعمد إلي إختلاق أخبار تبدو مقنعة للقراء، يقع في فخها من يقرأها دون معرفة بهوية الموقع الذي نشرها، و يضحك عليها من يدرك ان الموقع ساخر و يضع توضيح بذلك في كافة صفحاته.

dailysquibnotify

و تحدث كيسنجر في التقرير الهزلي المنشور في 27/11/2011 عن إستعداد الولايات المتحدة الامريكية لإصطياد روسيا و الصين، و ان إيران ستكون المسمار الأخير في النعش، بما انها الهدف الرئيسي لإسرائيل، و ان الحرب العالمية الثالثة ستفوز بها قوة عظمى واحدة هي أمريكا. و أن أوروبا تعلم ما سيحدث لذلك تسعي لتقوية إتحادها حتى تنجو من أثار الحرب.

و نسب التقرير إلي كيسنجر مقولته المتداولة حتى الأن ” تحكم في النفط تتحكم في الدول، تحكم في الغذاء تتحكم في الشعوب”، و نصيحته للمواطنين العاديين بالإنتقال إلي الأرياف و إمتلاك مزارع و اسلحة لحمايتها من ثورة الجياع، التي لن يشعر بها الأثرياء الذين سيقوموا بتأمين أنفسهم، و أنه قام بنصح الجيش الأمريكي بالسيطرة علي موارد 7 دول في الشرق الأوسط، و أن المهمة اوشكت علي الإكتمال.

و تسائل كيسنجر عن مدى قدرة روسيا و الصين علي الوقوف صامتين امام سيطرة الولايات المتحدة الأمريكية، موضحًا انهم سيفيقوا من ثباتهم عندما تقوم اسرائيل بإستغلال تسليحها و قتل اكبر عدد ممكن من العرب، حينها سيكون نصف الشرق الأوسط إسرائيلى.

و أضاف التقرير الساخر علي لسان كيسنجر، أن الشباب الأمريكي تم تدريبه جيدًا علي تلك الحرب عن طريق الألعاب الإلكترونية و بخاصة لعبة Call of Duty Modern Warfare 3 التي تحتوى علي سيناريو مشابه لما قاله كيسنجر، و ان الشباب الأمريكي و الأوروبي اصبح مدرب جيدًا للنزول إلي الشوارع و مقاتلة الروس و الصينيين،و أن بعد تلك الحرب سيتم إنشاء نظام عالمى جديد، به قوة عظمى واحدة هي الولايات المتحدة.

التقرير الهزلى إنتشر سريعًا في وسائل الإعلام العالمية، و تم التعامل معه بشكل جدى دون التحقق من مصدره، و سرعان ما أصبح متداول في وسائل الإعلام العربية، منذ 4 سنوات و حتى الأن.

و فيما يلى إستعراض لبعض وسائل الإعلام التى تعاملت معه بجدية.

kissingertroll1

kissingertroll2

kissingertroll3

kissingertroll4

kissingertroll5

kissingertroll6

اقـرأ أيـضـًا:

5 أغاني لـ”أبو حفيظة” تخطت نجاح “أسعد الله مسائكم”

زوجة “طبيب الاسماعيلية” تروي تفاصيل مقتل زوجها على يد ضابط شرطة

النهار تعلن عودة “صبايا الخير” قريبا   

مداخلة هاتفية تُكلف باسم مرسي 50 ألف جنيه

ممثل شاب يروي تفاصيل جديدة عن حادث فندق العريش 

26 تصريحاً لمولانا “رشوان توفيق” أبرزها :اللقاء المرتقب مع نور الشريف

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا