الحسيني للسيسي: هل تريد أن تكون محمد علي؟ - E3lam.Com

استنكر الإعلامي يوسف الحسيني تراجع دار الإفتاء المصرية عن الحملة التي أطلقتها ضد الشيخ محمد بن صالح العثيمين، أحد كبار العلماء في السعودية؛ بسبب فتواه التي تبيح قتل النساء والصبيان، واتخاذ الجماعات الجهادية من حديثه مرجع لها في العمليات الإرهابية، وذلك بعد اعتراض بعض شيوخ الوهابية.

وتابع الحسيني خلال تقديمه حلقة اليوم، السبت من برنامج “السادة المحترمون” على قناة ONTV: “دار الإفتاء تراجعت وقالت انها تؤكد احترامها لكبار رجال الدين بالسعودية وخاصة ابن عثيمين، وأن هناك فهم خاطئ وتحريف لفتواه”، مُضيفاً: “تحريف إيه؟، ده بيقول اقتلوا النساء والأطفال، انتوا بتتراجعوا ليه عن الحملة، بإنكو تشيلوا الرد على هذه الفتاوى من على الصفحة الرسمية بتاعتكوا، وانكوا تبعتوا للشرق الأوسط السعودية وتقولوا ان الفتاوى محرفة!!، دي فتاوى بتبيح الدبح والحرق والقتل”.

كما أشار أن مصر لا يمكن أن تواجه الإرهاب أو تقوم بتجديد الخطاب الديني بأفكار مثل هؤلاء الشيوخ الذي وصفهم بـ “الراكعين المنحدرين”، متابعاً: “ليه هذا الإنحدار في مستوى التفكير، إيه كل الرخص ده، هتواجهوا داعش ازاي، هتجددوا الخطاب الديني ازاي؟، والغريب ان الرئيس يثق في هؤلاء الرجعيين وييبقي عليهم في هذه المناصب”.

لافتاً أن حديث الرئيس السيسي عن محاربة الإرهاب رائعاً، مطالباً بأن يتم التحقيق مع هؤلاء الشيوخ الذين يؤيدون مثل هذه الأفكار الإرهابية، حتى يتسنى للدولة والرئيس محاربة الإرهاب ومواجهة داعش.

موجهاً سؤالاً للرئيس السيسي قائلاً: “أنا بقول للرئيس، هل انت عايز تبقى زي محمد على وعبد الناصر ولا لأ؟ لو عايز تبقى زيهم يبقى لازم تقوم بتطهير هذه المؤسسات من هؤلاء الإرهابيين”.

اقـرأ أيـضـًا:

مواقف و طرائف حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولى

إطلالات الفنانات على السجادة الحمراء في ختام “القاهرة السينمائي”   

هذه الإطلالات هي الأسوأ في ختام مهرجان القاهرة   

شاهد اللحظات الأولى للهجوم الإرهابي على مقهى في باريس   

الإعلام المصري في قضية الطائرة الروسية.. شاهد مشافش حاجة

8 حقائق في حب “الفرنجة”

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا