9 تصريحات جريئة لمجدي الجلاد أبرزها: الإبراشي يقدم إعلام "خناقات" - E3lam.Com

كان للإعلامي مجدي الجلاد في حواره مع الإعلامية أميرة بدر، ببرنامج “أنا والناس”، المذاع على قناة “الحياة2″، أمس الاثنين، تصريحات جريئة، أفصح فيها عن أرائه في الكثير من زملائه الإعلاميين، إضافة إلى أنه كشف سبب تركه رئاسة تحرير جريدة “الوطن”، كما أوضح تفاصيل مشروعه الجديد مع رجل الأعمال نجيب ساويرس، ويرصد إعلا.أورج أبرز 9 تصريحات للجلاد.

1- أكد “الجلاد” عدم متابعته للإعلامية ريهام سعيد، قائلًا: “لا يوجد خلاف بينى وبين ريهام سعيد، بس عمرى ما شفت لها برنامجها، ليس من باب التحقير أو التصغير من شأنها، ولكن لا أحب نوعية هذه البرامج، ولا أستطيع أن أقيمها كونى لا أتابعها”.

2- اعتبر “الجلاد”، الإعلامى يسرى فودة، من الإعلاميين الرائعين والمهنيين والمحترمين، وأوضح: “شارب الإعلام صح، وسواء اختلفنا أو اتفقنا معه سياسياً، لكنه إعلامى محترف اشترى نفسه واشترى مبادئه”.

3- طالب “الجلاد” الإعلامى وائل الإبراشى بالابتعاد عن إعلام “الخناقات”، وأضاف: “كنت أعتقد أن الإبراشى بعد انتقاله لبرنامج العاشرة مساءً، سيصنع إعلامًا مختلفًا عن الموجود الآن، ولكنه ارتكب خطئًا كبيراً بانتقاله من برنامج الحقيقة إلى العاشرة مساءً، على الرغم من نسب مشاهداته العالية، وبقوله المشاهدة ليست هى المعيار الوحيد.. الخناقات بتعمل مشاهدة ولكن  لن تترك أثرًا إيجابيًا”.

4- الإعلامي  أحمد موسى “حالة” صنعها النظام المصري، لأنه يقدم أراء موجهة من خلال برنامجه، هدفها فرض الوصاية على الشعب المصري، وتوجيه أرائه، مشيرًا إلى أن هذه الحالة الإعلامية انتهت من كل دول العالم.

5- عن الإعلامي توفيق عكاشة، قال “الجلاد”: “نكتة طويلة جدًا ولكنها بايخة” واعتقد أيضًا هو صنيعة الدولة”، وتابع: “هو مؤثر، لكن لا يليق أن استخدم لغة المقاهي والحواري، وأنحدر بالشخصية المصرية”.

6- صرح “الجلاد”  أنه ترك رئاسة تحرير جريدة “الوطن”، “عشان ميخسرش نفسه”، وأكد: “أنا اخترت أكون صحفي محترم.. وإني أسيب لولادي اسم محترم أحسن من ملايين الجنيهات.. فاخترت إني أسيب المكان ده حتى لو فيه مال قارون”.

7- مقال “أنا الصرصار” من أجمل مقالاتي، وتابع: “الهجوم علي المقال كان من لجان إلكترونية في جهات مختلفة في مصر لأن المقال وجع ضمائر ناس مسؤلين في الدولة”.

8- أكد “الجلاد” أن تجربته الصحفية الجديدة مع نجيب ساويرس ستكون مختلفة وعلى مستوى الصحافة العالمية، مشيرًا إلى أنه من الممكن أن يكون تصميم الصحيفة وتنفيذها خارج مصر، واستطرد: “أنا عايز أتجاوز الصناعة في مصر في تجربة تدهش الناس”.

9- وعن إمكانية استعانته بصحفيين من جريدتي “المصري اليوم والوطن”، قال: “الصحفيين مش عمال تراحيل، هو مش اتحاد اشتراكي، ومفيش حاجة اسمها إن واحد في أي صحيفة شايف أنه مهنيًا هيبقي أفضل معايا، وأقوله لأ متجيش، المسألة مفتوحة لأي صحفي هو عايزني وأنا عايزه ومش هخاف على زعل حد”.

اقـرأ أيـضـًا:

5 محطات أدت إلى توقف ترام هاني المسيرى

بعيدا عن الرفض المطلق .. 10 حقائق عن حروب الجيل الرابع

من هو “رجل الثلاجة” ضحية أمطار الإسكندرية؟

أحمد مرتضى منصور: 6 إبريل وراء انتشار فيديو “الألفاظ الخارجة”

محمد فؤاد: أحمد موسى أقرب مذيع لقلبي

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا