رئيس وزراء كندا في محطة مترو لشكر الناخبين - E3lam.Com

محمود عادل

قام رئيس الوزراء الكندي المنتخب “جاستن ترودو” بالنزول لإحدى محطات المترو بمدينة مونتريال الكندية، لشكر الناخبين بشكل مباشراً، بعدما حصد حزبه 170 مقعداً من 338 بالبرلمان، وبذلك ينهي حكم حزب المحافظين الحاكم منذ 9 سنوات.

كما تعهد ترودو، حال فوزه، بزيادة الضرائب على المواطنين الكنديين، وخفضها لمتوسطي الدخل، كما وعد إنه لن يتبع سياسات الحكومة السابقة، التي دعت لحظر إرتداء النقاب لموظفي القطاع العام، مشيراً إلى أن النقاب لأسباب دينية يعد حقاً أساسياً للكنديين، كما وعد إنه سيعمل على تقنين الماريجوانا.

وضمن الإلتزامات الإنتخابية التي قطعها الحزب أمام مؤيديه وناخبيه، والتي تمحورت حول وضع حد لمهمات الجيش الكندي في الحرب على تنظيم داعش، أبلغ ترودو، الرئيس الأمريكي “باراك أوباما”، بأن الحكومة الكندية ستوقف الضربات الجوية الكندية ضد تنظيم داعش.

يذكر أن، الحزب الليبرالي الكندي بقيادة “جاستن ترودو”، الذي فاز بالإنتخابات الكندية، يوم الأثنين الماضي، وأصبح ترودو البالغ من العمر 43 عاماً رئيساً للوزراء.

والد جاستن كان رئيساً لوزراء كندا في الفترة ما بين 1980 لـ 1984، وفي عام 2008 أصبح ترودو نائباً بالبرلمان، وبعد 5 سنوات، تولى قيادة الحزب الليبرالي.

لمشاهدة الفيديو من هنـــا

rf

unnamed

اقـرأ أيـضـًا:

عبد العزيز عبد الشافي: اسمي مقترن بمحمود الخطيب

أغرب 6 تصريحات عن المرحلة الأولى للإنتخابات

يوسف الحسيني: حزب النور “خد بمبة”   

أحمد موسى عن عبد الرحيم علي: فاز لأنه من رجال 30 يونيو   

أحمد بهجت: غلق دريم وارد في هذه الحالة‎  

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا