كيف فسرت الفضائيات ضعف الإقبال على التصويت؟ - E3lam.Com

إسراء النجار

أرجعت معظم الفضائيات ضعف الإقبال من قبل الناخبين في الساعات الأولى من أول أيام التصويت بالانتخابات البرلمانية، إلى أسباب عدة، منها انشغال المواطنين في أعمالهم، فيما تفاءلت الفضائيات وتمنت زيادة الإقبال مع انقضاء ساعات العمل.

أكد الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية “صدى البلد” أن قري الصعيد ستخرج بكثافة عن المدن، مشيرًا إلى أن ضعف الإقبال سببه توزيع الناخبين على عدد كبير من اللجان، بشكل يؤدي إلى عدم وجود تكدس في اللجان، إضافة إلى أن الساعات الأولى من الصباح تشهد تواجد المواطنين في أشغالهم.

أما الكاتب الصحفي محمود مسلم، قال أثناء استضافته في فضائية “CBC”، إن الأوضاع الانتخابية ستختلف بعد خروج المواطنين من أعمالهم، موضحًا أن كبار السن هم من يتواجدون في ساعات الانتخاب الأولى.

بينما أبدى المستشار عبد الله فتحي، رئيس نادي القضاة في تصريحات لفضائية “mbc مصر” استغرابه من ضعف الإقبال، مؤكدًا أنه لا سبب واضح له رغم أهمية هذه الانتخابات، مستطردًا: “هدوء غريب مش لاقي له سبب رغم إنها استحقاق هام”.

قناة “TeN” ذكرت أن الإقبال متوسط على مستوى كبار السن، مقابل عزوف الشباب عن الانتخاب، مشيرة إلى أن التصويت سيزيد بعد انقضاء ساعات الظهيرة، فيما قال الدكتور سعيد اللاوندى الخبير بمعهد الأهرام للدراسات السياسية أنه من التعجل الحكم على المشهد الإنتخابي في هذا التوقيت، خاصة فيما يتعلق بضعف إقبال الشباب، مشيرًا إلى أنه مازال أمامنا الكثير من الوقت.

وطالب مذيع قناة المحور، أحمد الشاعر، المواطنين بأخد إجازة من العمل، والمشاركة في الانتخابات من أجل الوطن، قائلًا إن من لم يعجبه أحد من المرشحين، يتقدم بإبطال صوته، مؤكدًا أن الصوت أمانة تستوجب النزول، وأضاف عن عدم إعطاء الدولة إجازة رسمية للمواطنين: “الدولة خافت  لو إدت أجازة يومين، الناس تروح مصيف”.

اقـرأ أيـضـًا:

أبرز 8 لقطات في الشوط الثاني من لقاء السوبر المصرى

محمود طاهر لرئيس الزمالك: يلا نبدأ العصر الإيجابي

رولا خرسا للحسيني عن حسام سويلم: اعتبره أبوك يا أخي

إبراهيم عيسى: السكاكين لن تحرر فلسطين

حنان شوقي للمتحدث باسم “الصحب وآل البيت”: كفاية سفالة

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا