تفاصيل انقطاع الكهرباء في 6 أكتوبر والشيخ زايد

حالة من الزعر انتابت سكان مدينتي الشيخ زايد، و6 أكتوبر، بسبب انقطاع التيار الكهربائي، والمياه، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مشكلة انقطاع الكهرباء منذ فترة.

وجاء رد من شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، أن انقطاع الكهرباء عن معظم المناطق في الشيخ زايد، وأكتوبر جاء بسبب خروج 3 دوائر من الخدمة تابعين لمحطات محولات تقوم بتغذية مناطق كبيرة بأكتوبر وزايد.

أكمل المصدر أن الانقطاع حدث منذ ساعة ونصف وجار الآن العمل على حل المشكلة عن طريق وجود تغذيات بديلة لحين إصلاح العطل الطارئ بالتنسيق بين منطقة القاهرة لنقل الكهرباء وشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، وفقاً لموقع "مصراوي".

في نفس السياق كان قد كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن وزارة البترول أبلغت مركز التحكم القومي للكهرباء بالعودة للعمل بجدول تخفيف الأحمال المعلن من قبل مجلس الوزراء للفصل ساعتين وربع بدءا من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 7 مساء، وذلك بعد توفير الكميات اللازمة من الوقود لتوليد الكهرباء.

وأوضح المصدر خلال تصريحات صحفية سابقة، أن هناك اجتماعات واتصالات هاتفية منذ صباح يوم الأربعاء بين قيادات وزارتي الكهرباء والبترول ليتمكنوا للعودة إلى تخفيف الأحمال لمدة ساعتين فقط بعد أن تم زيادتها يوم الثلاثاء الماضي لـ3 ساعات نتيجة نقص الوقود.

نرشح لك: الأرصاد توضح موعد انكسار موجة الحر