استخدام مقطوعة موسيقية لـ عمر خيرت بافتتاح "الجنيريك الذهبي الدولي"

يقام افتتاح الدورة الثانية من مهرجان  الجنيريك الذهبي الدولي بدار الأوبرا بالجزائر العاصمة في 29 من شهر مايو الحالي.

وذلك تحت رعاية الدكتورة صورايا مولوجي، وزيرة الثقافة، والدكتور محمد لعقاب، وزير الاتصال.

صرحت سميرة حاج جيلاني بن سودة، رئيس مؤسسة الجنيريك الذهبي، بأن الموسيقار العالمي عمر خيرت قد وافق على استخدام مقطوعة موسيقية من أشهر أعماله العالمية في افتتاح المهرجان، وصرح قائلا إنه يسعده المشاركة في هذا الحدث الدولي الراقي وخصوصا أنه يهدي دورته الحالية إلى أبطال فلسطين وغزة ويسعده المشاركة بأحد أعماله الشهيرة في هذا الحدث الكريم ويشرفه أن يشارك بنفسه بالعزف في المهرجان القادم للموسيقى بالجزائر التي يكن لها كل احترام وتقدير.

كما صرحت سميرة حاج جيلاني، بأن الطبعة الثانية للجنيريك الذهبي الدولي تكرم الفقيدة الممثلة، المخرجة والمنتجة الجزائرية ريم غزالي، والنجم المصرى الراحل طارق عبد العزيز، صديق الجزائر كما يطلقون عليه.


  كما تشارك في هذه الدورة عدد كبير من الأعمال الدرامية الجزائرية والعربية، وتشارك في المسابقة الرسمية التي تشهد منافسة قوية بين مصر والسعودية وسوريا والأردن ولبنان وتونس.

 

وبالنسبة للجنة تحكيم النسخة الثانية من مهرجان الجنريك الذهبي للدراما، فتضم: حميدة ايت الحاج، مخرجة وأستاذة، الجزائر، عبد الباسط بن خليفة، ممثل، الجزائر، نوال مسعودي، ممثلة، الجزائر، ريم حنا، كاتبة سيناريو، سوريا، نصر الدين السهيلي، مخرج، تونس.

ومن الأعمال الدرامية المرشحة لنيل جائزة أحسن عمل عربي 2024، من مصر مسلسل "الحشاشين" لكريم عبد العزيز ، ومسلسل "أعلى نسبة مشاهدة"، ومسلسل "مليحة"، ومن سوريا مسلسل "العربجي"  ومسلسل  "أولاد بديعة"، ومن لبنان مسلسل "ع أمل"، ومن السعودية مسلسل "شباب البمب"، ومن تونس مسلسل  "فلوجة".








وبستضيف المهرجان عدد كبير من نجوم الوطن العربي منهم فارس حداد، عابد فهد  وعباس النوري من سوريا، وبيار داغر من لبنان، وجيني اسبر من لبنان، وعفاف شعيب  والمنتح جمال العدل، وأحمد الحلواني، والمنتح يسري عكاشة من مصر، إياد ناصر من الأردن، مريم الغامدي وكلوديا حنا وديانا.