تفاصيل مواجهة قضائية بين نقيب الممثلين وطارق الشناوي

كشف الناقد الفني طارق الشناوي عن استدعائه للرد على المحضر الذي أقامه الفنان أشرف زكي، نقيب الممثلين، ضده بسبب أحد المقالات التي كتبها عن الفنانة روجينا وأوضح رأيه فيه بأن روجينا يجب أن تترك أدوار البطولة وتعود للأدوار الموازية.

نشر "الشناوي" عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وكتب: "فوجئت بتليفون من قسم مصر القديمة لاستدعائي للرد على المحضر الذي أقامه الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين ضدي لأنني قبل نحو شهر وبضعة أسابيع نشرت هذا المقال المرفق".

أوضح: "اعتبره النقيب سب وقذف علني، قطعا أقام الدعوى دفاعا عن زوجته الفنانة روجينا وأنا كتبت هذا المقال أيضا دفاعا عن روجينا التي أرى كما هو مكتوب حرفيا بالمقال أنها فنانة موهوبة ولكن بعد ثلاث محاولات في البطولة المطلقة يجب أن تتوقف وتعود مجددا للأدوار الموازية التي برعت في أداءها".

تابع: "في كل الأحوال من حق أشرف وكل من يقرأ أن يختلف ولكني ضد أن يبدد النقيب طاقته في إقامة دعوى قضائية خارج رقعة الفن، أثق تماما في عدالة جهات التحقيق وأثق في نزاهة كل كلمة كتبتها، وفي نفس الوقت أرحب بأي آراء أخرى ترى أن روجينا نجحت في إثبات جدارتها كبطلة مطلقة".


في نفس السياق، أوضح مصدر مقرب من نقيب الممثلين، الفنان أشرف زكي، أن سبب التقدم بمحضر ضد الناقد طارق الشناوي، هو أنه اتهم "زكي" باستغلال نفوذه لدعم زوجته روجينا، وهو ما يستوجب المسائلة القانونية.