يحيى الفخراني عن صلاح السعدني: "مين ميقدروش؟!"

تحدث الفنان يحيى الفخراني، عن علاقته بالفنان الراحل صلاح السعدني، الذي رحل عن عالمنا صباح أمس الجمعة، مؤكدا أنه كان محظوظًا بالتعاون معه في أعمال عديدة.

قال "الفخراني" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا رامز في برنامج "أنا وهو وهي" المذاع عبر شاشة "صدى البلد"، إنه التقى بصلاح السعدني لأول مرة في فرقة على المسرح العايم، موضحا: "من ساعتها مسيبناش بعض وأغلب الأعمال اللي اشتغلتها كان فيها".

نرشح لك: محمود سعد يكشف عن لقطات في حياة صلاح السعدني

أضاف أنهما فيما بعد تعاونا في مسلسل "أبنائي الأعزاء شكرا" وفي "صيام صيام"، مضيفا: "كل الأعمال كان حظي كويس أنه كان فيها"، موضحا أن تعاونهما في المسرح يكشف حقيقة الآخرين غير التلفيزيون والسينما، موضحا أنه لم يسمع مرة أنا الفنان صلاح السعدني اختلف مع حد على الإطلاق، موضحا أنه أيضا كان مثقفًا جدا ولكن لم تتنافى موهبته مع ثقفته.

وعن تكريم صلاح السعدني، قال: "مين ميعرفوش وميقدروش ده المطلوب مش تكريمات وشهادات.. رأي الجمهور هو المحك الحقيقي وأكبر جائزة هو اللي بيقيمه صح وبيدله جوائزه وشهادته.

أشار إلى أنه تواصل مع السعدني للمرة الأخيرة وقت تكريمه في مهرجان الدراما، مؤكدا أنه علم بعدم قدرته على الحضور فتواصل معه لتهنئته وأخبره أنه سيتسلمها بالنيابة عنه، مضيفا: "كلمته قولتله مبروك يا صلاح وقالي معلش أنا مش قادر أجيلكم قولت له حد من الأولاد يستلمه أو استلمه بدلك واستلمته أنا شخصيا وبعتهوله".

اختتم: "الفنان عمره على الشاشة أهم 100 مرة، دي الحقيقة، لكن الحياة القصيرة كلنا لها.. والحمد لله أنه خلف أحمد برده إنسان رائع".