جاءت في الحلقة الأخيرة من "مَليحة".. كلمات أغنية "كنت هنا" لـ محمد أسامة

بدأت أحداث الحلقة الأخيرة من مسلسل "مَليحة" بتاريخ 6 أكتوبر 2023 وبعد مرور نحو 12 عامًا على عودة مليحة من مصر إلى الأراضي الفلسطينية، ومن ثم إعلان حصار قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي لغزة بعد عملية طوفان الأقصى وغلقهم لمعبر رفح البري لمنع دخول المساعدات لأهالي غزة.

وفي نهاية الحلقة وبعد استشهاد جدة مليحة وعرض مشاهد من الدمار والمجازر التي تعرض لها أهالي غزة، جاءت أغنية "كنت هنا" لتعبر عن الأحداث.

أغنية "كنت هنا" بصوت الطفل محمد أسامة، والتي قام بغنائها في فعالية "تحيا مصر.. استجابة شعب تضامنًا مع فلسطين"، التي أقيمت في إستاد القاهرة الدولي، والتي صدرت عن قمة القاهرة للسلام، وتستعرض مأساة الأطفال الفلسطينيين تحت القصف الإسرائيلي

وجاءت كلمات أغنية "كنت هنا" على النحو الآتي:

كنت هنا.. كنت أنا

كانت الدنيا لنا

في ربيع عمرنا

الشوارع من هنا

والسلام يعمنا

بالصفاء والهنا

من بعيد تنظر لنا

نبدو وكأننا

كاللآلئ في السما

تفرح الحياة بنا

حتى يوم غاب فيه آمالنا

ضاع فيه سلامنا

دُمرت أحلامنا

كل يوم.. كان يعلو صوتنا

شر يقصف بيتنا

فانهض، فانتفض لنا

من أجل يوم

كنت هنا

كنت أنا

في السماء ها أنا


بدأ عرض مسلسل "مليحة" في النصف الثاني من شهر رمضان المبارك، على قنوات ON وCBC والحياة ومنصة "Watch it"

مسلسل مليحة مكون من 15 حلقة تأليف رشا عزت الجزار وإخراج عمرو عرفة إنتاج شركة DS+، ويقوم ببطولته كلاً من دياب، ميرفت أمين، أشرف زكي، الفلسطينية سيرين خاص، أمير المصري، أنور خليل، ورحاب الشناط، ديانا رحمة، مروان عايش، مروة أنور، حنان سليمان، وغيرهم من الفنانين.

واستعان القائمون على مسلسل مليحة بالمخرج شريف عرفة لقيادة وحدة إخراج ثانية تعمل بالتوازي مع الوحدة الأساسية التي يتولاها شقيقه المخرج عمرو عرفة، وذلك لسرعة الانتهاء من أكبر عدد من الحلقات مع بدء العرض في النصف الثاني من شهر رمضان 2024 على قنوات ON و cbc والحياة ومنصة watch it.

مسلسل "مليحة" يتناول قصة شابة فلسطينية، تحاول العودة إلى بلدها ولكنها تمر بعقبات كثيرة، يساندها فيها ضابط جيش مصري، ضحى بروحه مرتين لإنقاذها، حتى وصلت إلى بلدها.