استشهاد جدة مليحة في الحلقة الأخيرة من "مَليحة"

بدأت أحداث الحلقة الأخيرة من مسلسل "مَليحة" بتاريخ 6 أكتوبر 2023 وبعد مرور نحو 12 عامًا على عودة مليحة من مصر إلى الأراضي الفلسطينية، كما يتضح أنها تزوجت وأنجبت فتاة تدعى "مَليحة" أيضا ولكن توفي زوجها وظلت هي وجدتها وابنتها بمفردهم، وما زالت تعمل كممرضة بإحدى مستشفيات غزة.

وفي جهة أخرى، ذهبت أسرة أدهم للإطمئنان على زوجة خاله "نوال" وأكد لهم الطبيب أنها تعافت من مرض السرطان، كما استطاع "عادل" زوج ابنته حل مشاكله والعودة إلى الإقامة في شقة مستقلة، كما تزوج أدهم وإيناس وأنجبا ولد، واستمرت إيناس في عملها كمذيعة تلفيزيون.


أثناء تواجد أدهم مع أسرته لمشاهدة البرنامج الإخباري الذي تذيعه إيناس أعلنت عن نبأ حصار قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي لغزة بعد عملية طوفان الأقصى وغلقهم لمعبر رفح البري لمنع دخول المساعدات لأهالي غزة.

وتواصل الدكتور هشام مع مليحة للإطمنان عليها وأخبرها أنه أيضًا سيذهب إلى مستشفى العريش لعلاج مصابي غزة الذين جاءوا إلى مصر، وخلال عمل "مَليحة" بالمستشفى انقطع الاتصال بينها وبين جدتها وابنتها ولم تستطيع التواصل معهم، وعندما عادت إلى منزلها وجدت ابنتها بخير ولكن وجدت جدتها تحت الركام وألقت الشهادة واستشهدت على الفور.


بدأ عرض مسلسل "مليحة" في النصف الثاني من شهر رمضان المبارك، على قنوات ON وCBC والحياة ومنصة "Watchit"

مسلسل مليحة مكون من 15 حلقة تأليف رشا عزت الجزار وإخراج عمرو عرفة إنتاج شركة DS+، ويقوم ببطولته كلاً من دياب، ميرفت أمين، أشرف زكي، الفلسطينية سيرين خاص، أمير المصري، أنور خليل، ورحاب الشناط، ديانا رحمة، مروان عايش، مروة أنور، حنان سليمان، وغيرهم من الفنانين.

نرشح لك: تفاصيل الحلقة الأخيرة من مسلسل "صيد العقارب"

واستعان القائمون على مسلسل مليحة بالمخرج شريف عرفة لقيادة وحدة إخراج ثانية تعمل بالتوازي مع الوحدة الأساسية التي يتولاها شقيقه المخرج عمرو عرفة، وذلك لسرعة الانتهاء من أكبر عدد من الحلقات مع بدء العرض في النصف الثاني من شهر رمضان 2024 على قنوات ON و cbc والحياة ومنصة watch it.

مسلسل "مليحة" يتناول قصة شابة فلسطينية، تحاول العودة إلى بلدها ولكنها تمر بعقبات كثيرة، يساندها فيها ضابط جيش مصري، ضحى بروحه مرتين لإنقاذها، حتى وصلت إلى بلدها.