أدهم يتسلم الخدمة في العريش في الحلقة 11 من "مَليحة"

بدأت أحداث الحلقة 11 من مسلسل "مَليحة" بتجمع عائلة أدهم في المنزل للتشاور بشأن مشكلة عادل زوج بنت خاله صالح، الذي يمر بها بعدما تم النصب عليه في بناء مجمع طبي بأحد المولات التجارية، واضطراره لبيع ممتلكاته من سيارة ومنزل من أجل تسديد قرض البنك، وتدخل صالح وطلب من ابنته دعم زوجها دون أن يلومه.

تلقى أدهم اتصالا هاتفيا من أجل استلام مهمته في العريش، كما ظهر الفنان سامي مغاوري بدور أحد شيوخ سيناء يدعى "الشيخ سالم" وتحدث مع نجله وحفيده عن القضية الفلسطنية، كما يخبره نجله أنه علم إخبارية حول وجود عربيات مشبهوهة وأفراد مشكوك في أمرهم، وسيذهب إلى "الكتيبة 101" لإخبار الضباط بها، ويطلب منه والده أن يسأل على ضابط يدعى أدهم الشاعر، ويخبره أنه وشيوخ القبائل سيذهبون لمقابلته.

يتسلم أدهم مهمته في العريش ويتلقي بالعساكر ويؤكد لهم أن سيدعمهم دائما، كما يلتقي بـ"خالد" نجل "الشيخ سالم" ويخبره بما وصل إليه من إخبارية وبرغبة والده وشيوخ القبائل في رؤيته، كما يتلقى أمر بإقامة كمين بسبب الاشتباة في وجود أحد سيارات تهريب الأسلحة، ويتمكن من منع عملية التهريب.


كما شهدت الحلقة ظهور أحد الجماعات المتطرفة والتي يتضح أن شحنة الأسلحلة المهربة تابعة لهم، ويتأهبون لـ "أدهم" للرد على العملية، كما يتضح مراقبتهم للشيخ "سالم" أيضا، للإنتقام منه.

تذهب مليحة وجدتها بصبحة هشام إلى العريش للقاء الشيخ سالم، صديق جدها والذي سيساعدهما في العودة لفلسطين، ولكن يذهب "الشيخ سالم" لمقابل ويؤكد دعمه للجيش المصري ويطلب منه أدهم التعاون للقضاء على الأحداث التي ربما تمر بها سيناء الفترة المقبلة، وينصحه بالاحتراس من الخطر.

يلتقي الشيخ سالم بمليحة ويرحب بها وجدتها والدكتور هشام ويروي لهم الكثير عن ماضيه، وتنتهي الحلقة بمرور أدهم على عنابر العساكر.

مسلسل مليحة مكون من 15 حلقة تأليف رشا عزت الجزار وإخراج عمرو عرفة إنتاج شركة DS+، ويقوم ببطولته كلاً من دياب، ميرفت أمين، أشرف زكي، الفلسطينية سيرين خاص، أمير المصري، أنور خليل، ورحاب الشناط، ديانا رحمة، مروان عايش، مروة أنور، حنان سليمان، وغيرهم من الفنانين.

واستعان القائمون على مسلسل مليحة بالمخرج شريف عرفة لقيادة وحدة إخراج ثانية تعمل بالتوازي مع الوحدة الأساسية التي يتولاها شقيقه المخرج عمرو عرفة، وذلك لسرعة الانتهاء من أكبر عدد من الحلقات مع بدء العرض في النصف الثاني من شهر رمضان 2024 على قنوات ON و cbc والحياة ومنصة watch it.

وخلال أحداث مسلسل "مليحة" تنشأ بين مليحة والضابط أدهم مشاعر، ولكنها وأهلها متمسكون برجوعهم لقطاع غزة، فهل سيرتبط أدهم ومليحة؟ هل ستبقى في مصر؟ هل سيكون مستقبلها سعيدا بعد الماضي الحزين؟