شاهد: الإعلان الأول لفيلم "آخر سهرة" للمخرج محمود صباغ

كشفت اليوم الحوش برودكشنز عن الإعلان الرسمي الأول للفيلم الطويل "آخر سهرة في طريق ر." للمخرج محمود صباغ كما أعلن عن موعد طرح الفيلم يوم الخميس ٩ مايو في جميع دور العرض في المملكة العربية السعودية، على أن تنطلق إمكانية الحجز المسبق للتذاكر قريباً.

فيلم "آخر سهرة" من كتابة وإخراج محمود صباغ، ويتناول التحولات الأخيرة والانفتاح الاجتماعي الأخير، وتدور أحداثه بالكامل في ليلة واحدة مجنونة مليئة بالأحداث والمفارقات والاضطرابات، مع نَجم البحري متعهد السهرات المخضرم، وريث كاكا القمر، اشهر "طقاقات" الافراح والبيوت في ماضي جدة الذهبي، الذي يجوب بفرقته ليل جدة وعوالمها النخبوية والسفلية بمختلف أنماطها وبؤر التقائها، بحثًا مع فرقته عن المال والمغامرة وإبقاء أهميتهم وسط التحوّلات التي تهدد مكانتهم كفرقة على الطراز القديم. ترافقه في رحلته المضطربة المطربة كولا، ذات الطموح غير المحدود، وبقية أفراد فرقة نجم للصوتيات.


نرشح لك: الحلقة 10 من "بدون سابق إنذار".. مروان وليلى يصلان لخيط جديد يدلهما على ابنهما الحقيقي

فيلم آخر سهرة من بطولة عبد الله البراق في شخصية نجم البحري “بومعجب” والمغنية مروة سالم في شخصية المطربة الشعبية كولا سالمين، بالإضافة إلى الراحل سامي حنفي في دور سيلفر مهندس الصوتيات المحترف، وعازف العود رضوان الجفري في دور طرفي.



"آخر سهرة في طريق ر." هو ثالث أفلام المنتج والمخرج السعودي محمود صباغ الروائية الطويلة، بعد أن أخرج عمرة والعرس الثاني (٢٠١٨) وبركة يقابل بركة (٢٠١٦) والذي عرض لأول مرة في مهرجان برلين السينمائي في عام ٢٠١٦ ليصبح أول فيلم سينمائي سعودي طويل يعرض على شاشة المهرجان، وهو ثاني فيلم سعودي يرشّح لجائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية في حفل توزيع جوائز الأوسكار التاسع والثمانون.


"آخر سهرة في طريق ر." من إنتاج الحوش برودكشونز، التي أسسها محمود صباغ، كأول شركة سعودية متخصصة في مجال إنتاج الأفلام الطويلة منذ ٢٠١٦، وقد تم تصوير الفيلم بالكامل بالمملكة العربية السعودية بين مدينتي جدة وشرق العاصمة الرياض.



وقد شارك الحوش برودكشونز في الإنتاج: شركة ناين بروجيكتس برودكشون، ويوزعه في صالات السينما السعودية شركة فرونت رو آرابيا، فيما يملك حقوق توزيعه للديجتال في العالم العربي شبكة راديو وتلفزيون العرب (art).