أحمد عبد الحميد عن "كوبرا": "حربي" ليس شريرا وتركيزي حاليا على السينما

بعد أن يقدم الفنان عملا ناجحا يترك علامة لدي الناس، يكون في تحدي بجودة الأعمال المقبلة، فعليه إلا يقل عن مستوى الجودة التي قدمها من قبل وأن يستمر في تقديم أعمالا بنفس الجودة إن لم تكن أكثر جودة، فهذه معادلة متعارف عليها بين الجمهور والفنان.

الفنان أحمد عبد الحميد، استطاع تحقيق هذه المعادلة، فبعدما قدم شخصية "شنهابي" في مسلسل "تحت الوصاية" في الموسم الرمضاني الماضي يقدم هذا العام شخصية "حربي" في مسلسل "كوبرا"، وهي شخصية شريرة ومركبة، ومختلفة عن شخصيته في "تحت الوصاية".

"إعلام دوت كوم" حاور الفنان أحمد عبد الحميد، عن تفاصيل شخصية "حربي" وسبب انجذابه لها، ودافع الشخصية للشر، وكواليس العمل مع محمد إمام، وفيما يلي أبرز تصريحاته:

ما جذبني لشخصية "حربي" أنها جديدة ومختلفة، قد أكون قدمت شخصيات بها شر لكن عندما قرأت السيناريو وجدت أنها شخصية "ملعبكة" والشر الذي بداخلها نابع من الغيرة والحقد وسوء تصرف شقيقه شيخون (مجدي كامل) معه، وعدم تقديره له والتقليل منه.


أحمد عبد الحميد: شخصية "حربي" استفزتني لتقديمها

شخصية "حربي" بها العديد من الطبقات واستفزتني لتقديمها وعدم تقديم شخصيات غيرها في موسم رمضان، فقد اعتذرت عن العديد من الأعمال حتى ألتزم بتقديمها.

التحضير للشخصية لم يكن صعبا، بل كان ممتعا أن تقدم كل دور بشكل مختلف سواء على مستوى الملابس أو الشكل عما قدمته من قبل، وأن يظهر بشكل حقيقي يصدقه الناس وموجودا في الواقع.


عندما قرأت السيناريو لم أر "حربي" إلا بالشكل الذي ظهر به، وبالتنسيق مع مصممة الأزياء إيمان الخميسي وصلنا إلى هذا الشكل، فقد قمنا بتجربة العديد من الأشكال لكن كان هذا الشكل المناسب.

أحمد عبد الحميد: "حربي" التطور الطبيعي لنجاح "شنهابي" في "تحت الوصاية"

التطور الطبيعي لنجاح شخصية "شنهابي" في مسلسل "تحت الوصاية" أن يشاهدني الناس في مساحات أكبر وأفضل كممثل، وفي أعمال كثيرة، وواجبي الاجتهاد وعدم التقصير في عملي، فالفنان يخلص لعمله والتوفيق من الله.

نجاح شخصية "حربي" وتفاعل الناس معها يقلقني من الأعمال التي سأقدمها مستقبلا، فيجب أن تكون بنفس المستوى، وأي عمل به قلق، فالشخص يكون قلقا من الآراء حوله، وقلقا ألا يكلل مجهوده بالنجاح.


أحمد عبد الحميد: حب أو كره "حربي" يرجع لرؤية المشاهد

حب أو كره "حربي" يرجع لرؤية المشاهد، فبعض الناس أخبرتني أنها متعاطفة مع "حربي"، والبعض يخبرني أنه يكره ويخاف منه، وهذا الاختلاف في وجهة النظر هو النجاح.

لا يوجد أحد لديه شر مطلق و"حربي" لديه دوافع للعنف، ولكره "كوبرا"، فهو يرى أن "كوبرا" هو الشخص الشرير الذي يظلمه وهو السبب في عدم تقدير شقيقه له، وأيضا بسبب البيئة التي نشأ بها.

نرشح لك: وليد فواز: التمثيل بعين واحدة في "حق عرب" تحدي.. والشر في "جودر" فانتازي

أحمد عبد الحميد: "حربي" في "كوبرا" ليس شريرا

لم أرَ "حربي" شرير أثناء تحضيري للشخصية، لأنني إذا رأيته شريرا سيظهر بشكل غير صادق وسكون شريرا من أجل الشر فقط، وليس لديه دوافع لما يفعله.

بعض المشاهد تكمن صعوبتها في بساطتها، فيكون المشهد بسيطا ولا يجب أن يتكلف فيه الممثل حتى يكون واقعيا، وبعض المشاهد تحتاج إلى مجهود بدني مثل مشاهد الأكشن، فهي صعبة على المستوى البدني، وقد يحدث فيها إصابات وبعض المشاهد قد تكون صعبة نفسيا.


أحمد عبد الحميد: أتمنى تقديم أعمال كثيرة مع محمد إمام

محمد إمام فنان كبير وبني آدم عظيم يشجعنا دائما، وسعدت جدا بالعمل معه وبالأعمال التي سنقدمها معا مستقبلا وأتمنى العمل معه كثيرا، والنجم من وجهة نظري أن يكون فنانا واثقا من نفسه، ويحب مساندة الفنانين وهذا دليل على التربية العظيمة وهذه شيم عائلة الزعيم عادل إمام.

نرشح لك: تألق في مشهد قرين "خضر".. تفاصيل مشاركة سامح بسيوني في "العتاولة" و"المعلم"

العمل مع الفنان مجدي كامل ممتع جدا، والمشاهد معه بها طاقة كبيرة، فهو فنان عظيم وسعدت جدا عند علمي أنني سأعمل معه، وسعيد بعودته مرة أخرى، فهو يقدم شخصية مختلفة ستظهر أشياء لم يراها الجمهور من قبل في موهبة الفنان مجدي كامل.

لا أسعى إلى العمل كثيرا بقدر أقدم أدوار فارقة في مسيرتي الفنية، ولا أتسرع في اختيار الأدوار، فبعد أن شاركت في مسلسل "البرنس" ومسلسل "نسل الأغراب" عرضت على أدوار بطولة ولكن قبولها شيئا خاطئا من وجهة نظري.

أنا ضد المسلسلات ذات الـ 30 حلقة، لأن أول شيء أفكر به هو متعة المشاهد، وأتمنى أن يكون موسم رمضان 15 حلقة، لأن الأعمال ستكون ممتعة وستأخذ وقتها في التنفيذ وستكون الأحداث متسارعة والحلقات بها العديد من الأحداث.

أصور فيلم "فرقة الموت" وفيلم "شمس الزناتي" مع محمد إمام، وأصب تركيزي حاليا على السينما، وفي الفترة المقبلة سأقدم أعمالا سينمائية كثيرة.