تحت راية "صوت العالم".. جولة بالقاهرة التاريخية لدعم المرأة

نظمت مجلة البيت جولة تثقيفية استثنائية بالقاهرة، بهدف دعم المرأة، ضمت مجموعة من طالبات الجامعة البريطانية بالقاهرة وعدد من سفراء الدول الأجنبية.

وجاءت الجولة بمشاركة مؤسسة سند لدعم المرأة، وتحت راية "vital voices" أحد أهم المؤسسات الاجتماعية الداعمة للمرأة على مستوى العالم.

نرشح لك: تفاصيل طقس الأسبوع من السبت إلى الخميس


وتعكس هذه الجولات روح التضامن والتعاون بين النساء، مع التركيز على تعزيز الروابط المجتمعية. واقتداء بجولات مشابهه حول العالم، حيث يجتمع آلاف النساء بتضامن واحد، ويشاركن في جولات تثقيفية في مئات المدن، بهدف تعزيز المساواة والاحتفال بقوة التوجيه الإيجابي.


وفي هذا السياق أكدت سوسن مراد، رئيس تحرير "مجلة البيت" أن دعم المرأة ضرورة لسلامة المجتمع ولم يعد أمراً يحتمل جدلا، مضيفة: "هذه الفعالية تحقق التواصل بين الأجيال فخلال هذه ساعات من التمشية والحوار بين شخصيات وقيادات استثنائية مع الشباب لمسنا وقع الأثر والإلهام الشخصي بشكل واضح وهو ما نسعى لتحقيقه".


كما قادت ثريا بهجت، مؤسسة منظمة "سند لدعم المرأة"، جولة تثقيفية متميزة في قلعة محمد علي في القاهرة، بمشاركة السفير الفنلندي، وسفيرة كولومبيا وممثل عن السفارة الأمريكية، ومجموعة من أشهر الفنانين مما أبرز أهمية قيادة المرأة في تشكيل مستقبلنا الجماعي.

وخلال الجولة، كان للمشاركين الفرصة لاستكشاف مواقع متنوعة تعكس تاريخ وثقافة العاصمة المصرية الغنية بينما تفاعلوا في حوارات ذات مغزى، مثل فندق "مزيج"، مقدما منظور جديد للضيافة المعاصرة.


وذلك بالإضافة عدة أماكن بمنطقة وسط البلد، حيث استمر الحوار المعنوي والتواصل بين الأجيال، وأضاف المهندس وليد عرفة عمقًا للتجربة من خلال إلقاء محاضرة، مثريةً للمشاركين عن للتراث المعماري للمدينة.