نهاية سعيدة.. تفاصيل الحلقة الأخيرة من مسلسل "عتبات البهجة"

بدأت أحداث الحلقة الأخيرة من مسلسل "عتبات البهجة" بتورط "عمر" حفيد "بهجت الأنصاري" في عملية سرقة بيانات من إحدى البنوك، لصالح إحدى الجهات، ولكن يتتضح أنها خدعه منه للتخلص من صديقه "فريد".

يعلم "بهجت الأنصاري" بحقيقة الأمر ويتعاون مع "نعنانة" و"تيتا" لإنقاذ "عمر"، حتى أنه ذهب إلى منزل صديق حفيده "فريد"، ويواجهه بأعماله المسيئة في حق نفسه والمجتمع، ويتضح وجود خلاف سابق بين والده وبهجت وقت عمله كـ "وكيل وزارة" حتى أنه سجنه لسوء سلوكه، وهو ما جعل نجله يريد الانتقام منه من خلال حفيده.

ظهر "عمر" وأخبر "فريد" وجده أنه لم يسرق بيانات البنك وإنما أرسل له معلومات خاطئة، وأن الشرطة كانت على علم بكافة الأمور التي تدور بينهما، بعد تسجيل خطته في سرقة البنك بإذن الشرطة، واحتدم بينهما الصراع حتى سقط "عمر" أرضًا، وفر "فريد" هاربًا.


تمكنت "نعنانة" بمساعدة "محمود" من الإلحاق بـ"فريد" وطاردته الشرطة بعد مروره على إحدى الكمائن، وفور الإمساك به فر هاربا، حتى اصطدم بسيارة ومات.

يحتفل "بهجت" وأهل حارته بعودة "عمر" سالمًا، ويخبر "عرفان" صديقه "بهجت" بسفره خارج مصر حيث يقطن نجله وأسرته، وتفتح "نعنانة" كافتيريا باسمها بالتعاون مع زوجها، وتتوطد العلاقة بين "جميلة" ومحمود"، كما يحقق "تيتًا" حلمه ويصبح مطرب شهير.


وفي نهاية الحلقة يتجه "بهجت" للحديث مع متابعية عبر قناته على السوشيال ميديا "عتبات البهجة" عن مفهوم البهجة وبساطتها وينصحهم باستثمار عمرهم في ما يفيد ويسعدهم، وينصح الآباء بالاستماع للأبناء واحتوائهم، ويختتم حديثه، قائلا: "وإلي اللقاء في (عتبات بهجة) جديدة بإذن الله".

عُرض مسلسل "عتبات البهجة" على شاشة dmc في تمام الساعة 6:15 مساء، على أن يعاد في تمام الساعة 5 صباحا و12 مساء.

بينما يُعرض على قناة dmc دراما في تمام الساعة 8 مساء، ويعاد 2 صباحا، و8 مساء، و3 مساء.

مسلسل "عتبات البهجة" بطولة الفنان الكبير يحيى الفخراني، جومانا مراد، صلاح عبد الله، عنبة، خالد شباط، صفاء الطوخي، هنادي مهنا، سما إبراهيم، هشام إسماعيل، وفاء صادق، حازم إيهاب، يوسف عثمان، ليلى عز العرب، علاء مرسي، علاء زينهم، محسن منصور، وعدد كبير من الفنانين.

والمسلسل مأخوذ عن رواية عتبات البهجة للكاتب إبراهيم عبد المجيد، وسيناريو وحوار ومعالجة درامية للدكتور مدحت العدل، وإخراج مجدى أبو عميرة، وإنتاج العدل جروب، وهو مكون من 15 حلقة.

كانت شركة العدل جروب أعلنت عن ترجمتها مسلسل "عتبات البهجة" المقرر عرضه في رمضان 2024 بلغة الإشارة، لتوفير الإتاحة لأكثر من 7,5 مليون مواطن مصري من الصم وضعاف السمع، دعمًا للتجربة الإنتاجية الأولى من نوعها في الوطن العربي.

أوضحت الشركة أن ذلك يأتي إيمانًا بأهمية التفاهم والاحترام تجاه أبنائنا ذوي الإعاقة "القادرون باختلاف"، وتماشيًا مع توجيهات رئيس الجمهورية بتحمل المسئولية والعمل المشترك لتحسين أوضاعهم.

نرشح لك: براءة حسين.. تفاصيل الحلقة الأخيرة من مسلسل "مسار إجباري"