حصار قلعة آلموت في الحلقة 10 من مسلسل "الحشاشين"

بدأت أحداث الحلقة 10 من مسلسل "الحشاشين" بحصار جيش ملك شاه، سلطان الدولة السلاجقية، لقلعة "آلموت" الذي يقيم بها حسن الصباح وأتباعه، ولكن الصباح أشار لأتباعه باستكمال حياتهم دون أي تغيير، لأنه رأي رؤية إلى أكدت له أنهم سينتصروا.

وفي جهة أخرى، ظهر أرسلان تاش قائد حملة ملك شاه في حملته على قلعة آلموت، وهو يهدد كبار الرعاه والقبائل لمعرفة مداخل ومخارج القلعة وعدد من بها من الرجال، وإلا سيعتبرهم أعداء خائنون، وسوف يامر قتلهم.

كما ظهر الإمام الغزالي وهو يدافع عن ضرب وتعذيب أحد الباطنين، مؤكدا أن توعيته وعودته لطريق الحق أفضل من بث روح الثأر والانتقام.

حاول "الصباح" وضع خطة مع أتباعه لتفادي حرب جيش السلاجقية، وكيفية تنظيم سير الحياة في ظل حصار قلعة "آلموت"، مع وضع خطة لبدء الهجوم.

وانتهت الحلقة بحديث الصباح لأتباعه وبث روح الانتصار بهم، من أجل محاربة جيش السلاجقية، لصد الهجوم عنهم وعن قلعة "آلموت".

مسلسل "الحشاشين" من بطولة الفنان كريم عبد العزيز، وفتحي عبد الوهاب، وشريف سلامة، وميرنا نور الدين، وأحمد كشك، وسوزان نجم الدين، وياسر علي ماهر، وعدد آخر من الفنانين الشباب، وسيناريو وحوار عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة سينرجي.

واشتهرت فرقة الحشاشين فى القرن الحادي عشر بالقيام باغتيالات دموية لشخصيات مهمة، وكان اسمها يثير في نفوس المسلمين والمسيحيين على السواء الرعب والفزع.

نرشح لك: مُهندس الديكور أحمد فايز :اهتممت بالتفاصيل الضخمة في"الحشاشين".. وديكورات"جودر" مُمتعة