إيمان سراج الدين تكتب: أعلى نسبة مشاهدة.. اسم على مسمى

تابعت بكل شغف مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" ومن قبل عرضه توقعت أن يكون اسم على مسمى وأن يحقق بالفعل نسبة مشاهدة عالية وهذا ما حدث، لأنه مستوحى من أحداث حقيقية حالية.

ويناقش قضايا شبابية شائكة، وكان توقعي لأن بطلاته تجسدن شخصية فتيات موجودات على أرض الواقع ، يمارسن ما نشاهده في العمل بشكل صريح وواضح وجريء.

العمل عرى متابعو التيك توك أكثر من نوعية التيك توكرز الذين ظهروا فيه

عرى عقليتهم وتفكيرهم، وربما يتساءل المشاهد الذى لايعلم شيئًا عن مايحدث على هذا التطبيق، كيف يتابع الناس أمثال هؤلاء، لماذا يتابعون أشخاصًا بلا أى محتوى، يقدمون أفعال لا يتقبلها عاقل ولا يُقبِل على فعلها ومشاهدتها سوى شخص مختل نفسيًا.

للأسف ما يعرضه المسلسل ربما يكون غريبًا على من ليس له حسابًا على التيك توك لدرجة أنه لن يصدق أن هناك أشخاصًا ممكن أن يقوموا بمثل هذه الأفعال.

لا يعلمون أن هؤلاء يُقدمون على أي فعل لأن المقابل المادي مغري جدًا لأمثالهم وخاصة من يأتىي منهم من طبقة دُنيا والحقيقة أن الإغراء المادي لم يتوقف عندهم بل وصل للطبقات العليا أيضًا، فنرى بعض الفنانات المقيمات على هذا التطبيق ساعات طويلة فى انتظار ما يسمونه داعم، يرسل لهم هدايا تًتَرجَم لأموال توضع فى حساباتهم، مكسب بلا أي مجهود فلما لا!

العمل رصد لنا ما يحدث بكل تفاصيله، عرض لنا الأحداث بكل جرأة وصدق، وساعد على نجاحه حُسن إختيار فريق العمل، وإجادة كل من يعمل به، فكلهم أجادوا في أداء أدوارهم.

نجحت سلمى أبو ضيف في الوصول إلى الجمهور وخاصة الذي انتقدها في السابق، فمن الواضح أنها استفادت كثيرًا من انتقاداتهم التي وجهت إليها، واشتغلت على نفسها واجتهدت حتى وصلت إلى مانراه الآن في دور "شيماء" تؤدي الدور بكل إتقان، مذاكرة لكل تفصيلة فيه، تتقدم بقوة وأعتقد أن هذا الدور سينقلها إلى مكان آخر وأدوار بطولة أخرى.

أما انتصار، محمد محمود، فرح يوسف، فهم ثلاثي خطفوا قلب الجميع، عمود فقري العمل، لا تشعر مع أدائهم إلا أنهم حقيقيون جدًا، وأخص هنا"فرح يوسف" وجه تحبه الكاميرا أداءها مبهر وتحتاج لأدوار أكثر ومساحات أكبر، تؤدي دورها بلا أى انفعال أو افتعال.

ويجب أن نحيي الكتابة الجميلة الواقعية والحقيقية جدًا لسمر طاهر، والإخراج الرائع لياسمين أحمد كامل التى اهتمت بكل تفصيلة من لبس وإختيار لوكيشن وتوجيه ممثلين، بصراحة أعلى نسبة مشاهدة يستحق اعتلاء منصة تتويج الدراما الأفضل في رمضان لهذا العام.

نرشح لك: الأسباب مختلفة و"التريند" واحد.. مشاهير الأسبوع الأول من رمضان