"تدوير عقاري" و"مسار إجباري".. تفاصيل مشاركة وليد المغازي في رمضان

دائمًا ما كانت رغبته في التمثيل موجودة، ولكن انشغاله بعمله في مجال الستاند اب كوميدي، جعله لم يسع لتحقيق حلمه في التمثيل، لأنه كان مستحوذًا على تفكيره بسبب ندرة هذا المجال حينما بدأ فيه منذ أكثر من 10 سنوات، أي عندما كان عُمره 16 عامًا.

ولكن تغير الأمر الآن وأصبح اسم وليد المغازي، معروفًا في هذا المجال كونه أحد أعضاء واحدًا من أهم فرق الستاند اب كوميدي الموجودة حاليًا "ذا إيليت"، فقرر السعي وراء حلمه في التمثيل، دون أن يترك شغفه الأول والأساسي "الستاند اب"، والذي يؤمن باستحالة الاستغناء عنه.


تواصل إعلام دوت كوم، مع وليد المغازي، وحدثنا عن بداياته في مجال الستاند اب كوميدي، والتي بدأت منذ حوالي 11 عامًا، وعن دوره في مسلسل "مسار إجباري"، الذي يُعرض حاليًا للفنان عصام عمر وأحمد داش، وعن وتجربته الإذاعية في مسلسل "تدوير عقاري".

قال "المغازي" إن مشاركته في مسلسل "بالطو" مع الفنان عصام عمر، لم تكن تجربته الأولى في التمثيل، ولكنه شارك من قبل في برنامج "أمين وشركاه" مع الفنان أحمد أمين وقدم معاهم "أسكتش"، ومن قبلها قدم مع زملائه في الجامعة مشروع اسمه "المصحة"، ولكنه يعتبر دوره في "بالطو" هو بدايته الحقيقية في التمثيل.


تابع أن مسلسل "مسار إجباري" هو تجربته الثانية وكذلك أيضًا التعاون الثاني بينه وبين عصام عمر، وحصل على الدور عندما تحدث معه مودي شاهين، "كاستنج دايركتور" العمل، وأخبره عن تفاصيل شخصية "عصام الجن" ومن ثم تقدم لتجارب الأداء التي نجح فيها بعد ذلك وحصل على الدور.


عصام الجن - من "الهاكرز" الطيبين

أضاف أن "عصام الجن" هو زميل "حسين" الذي يُجسده الفنان أحمد داش، منذ أيام المدرسة، وبسبب حُبه الكبير للكمبيوتر واهتمامه به المُبالغ فيه والذي جعله يرسب في اختبارات جميع المواد ما عدا الحاسب الآلي، أصبح يعمل الآن "هاكر"، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه إنسان بسيط وغير اجتماعي تمامًا بسبب تركيزه المُنصب فقط على الكمبيوتر.

أكمل أن "حسين" يلجأ إليه هو وشقيقه "علي" الذي يُجسده الفنان عصام عمر، لمساعدتهما في حل القضية التي تدور حولها الأحداث، وأن ضعف المهارات الاجتماعية لشخصية "الجن" جعته غير قادرًا على إتمام أي تعاقدات دون أن يستغله الطرف الآخر، موضحًا: "(عصام الجن) مش شخص اجتماعي خالص ومش بيفهم في الاتفاقات اللي زي دي، ولما بيلجأوا لي عشان أساعدهم بيضحكوا عليا كل مرة في الفلوس".


أشار إلى أن بداية ظهوره في المسلسل ستكون من الحلقة الرابعة، أي التي تم عرضها اليوم، وأنه شخصيته ستظهر خلال 9 حلقات من المسلسل، ويتمنى أن ينال إعجاب واستحسان الجمهور، لافتًا إلى رغبته في اكتشاف قدراته ومعرفة حدوده وماذا يستطيع أن يفعل، لأنه يُحب التحديات ويرغب في تجربة أنواع وألوان مختلفة من الأدوار.

تدوير عقاري.. تجربة مختلفة وفكرة شبابية

وبسؤاله عن مشاركته في المسلسل الإذاعي "تدوير عقاري" والذي يُذاع الآن عبر راديو "إنرجي"، أوضح "المغازي" أنها كانت تجربة ممتعة لأنها مع زملائه وأصدقائه من أعضاء فريق الستاند اب كوميدي "ذا إيليت"، وأن الكاتب مصطفى إبراهيم، مؤلف العمل، قرر أن تكون الفكرة لهم خصيصًا، ومن ثم تواصلت معهم المذيعة زهرة رامي من فريق عمل "إنرجي" وأخبرتهم عن كافة التفاصيل الخاصة بالعمل، وعندما وجدوا فكرته مختلفة وشبابية وتُشبههم وافقوا على تقديمها.


تابع أن زهرة رامي، أخبرتهم أن المُعتاد في تسجيل المسلسلات الإذاعية أن يذهب كل فرد من فريق العمل لتسجيل المقاطع الخاصة به وحده، ولكن من الأفضل أن كل أعضاء فريق "ذا إيليت" يقومون بالتسجيل سويًا، موضحًا: "(زهرة) قالتلنا إن الأحسن أننا نسجل سوا احنا الـ 7 لأننا أصحاب أصلًا فهنطلع ضحك أكتر وهنعلي على بعض، وقد كان فعلًا".

أردف أنه يُقدم شخصية "سامح" شاب ثلاثيني متزوج من "بسمة" والتي تُجسدها الفنانة رغدة جلال، وأنه بسبب غلاء الإيجار وعدم قدرته على الدفع يقوم مالك المنزل بطرده هو وزوجته، فيذهب معها إلى منزل عائلتها ليعيشا معهم، ولكنهم لم يرحبوا بهما إطلاقًا مما يدفعهما للتفكير في طريقة للسكن في مكان آخر.

أشار أن الفنان طه دسوقي يُقدم شخصية صديقه "هشام" خلال أحداث المسلسل، وقرر مساعدته بعد مشكلة منزله، موضحًا: "هو بييجي يقولي أن في أكتر من 10 مليون شقة فاضية في مصر محدش بيستخدمها ولا بيعمل فيها حاجة، وأننا ممكن نعمل خطة وناخد الشقق دي، فأنا وصحابنا بنقوله أنت مجنون، بس لأني مش قادر أعيش مع حمايا وحماتي بوافق وبجرب وبتظبط معايا".

أكمل أن بعد نجاحه هو وزوجته في هذا الأمر قرر مع باقي أصدقائه تكوين عصابة للاستيلاء على شقق أكثر، وتبدأ رحلتهم في البحث عن شقة لكل شخص منهم، من خلال التفكير في خطط مختلفة تُمكنهم من ذلك، مُشيرًا إلى أن هذا هو سبب تسمية المسلسل بـ "تدوير عقاري"، وأنه يتكون من 15 حلقة.

مسلسل "مسار إجباري" بطولة عصام عمر وأحمد داش وصابرين وبسمة ورشدي الشامي وجهاد حسام الدين ووليد المغازي وياسمينا العبد، سيناريو وحوار أمين جمال، محمد محرز، ومينا بباوي، ومن إخراج نادين خان.

مسلسل "تدوير عقاري" بطولة فريق "ذا إيليت" والذي يضم الفنان طه دسوقي ووليد المغازي وأحمد عصام ومحمد أشرف وأحمد خيري ومصطفى عباس ومحمد حلمي، ويُشارك في بطولة العمل أيضًا رغدة جلال وسلمى ماهر، وهو من تأليف مصطفى إبراهيم وإخراج زهرة رامي.



نرشح لك: "صعوبتها في بساطتها"..17 تصريحًا لـ نشوى مصطفى عن "مديحة" في "إمبراطورية ميم"