الحلقة الثانية.. حسن الصباح يبدأ رحلته إلى مصر في "الحشاشين"

شهدت الحلقة الثانية من مسلسل "الحشاشين" اجتماع حسن الصباح (كريم عبد العزيز) مع صديقيه القديمين عمر الخيام (نيقولا معوض) وأبو علي الطوس (فتحي عبد الوهاب)، الذي أصبح وزير دولة السلاجقة، داخل منزله.

يقطع جلستهم خبر من قائد الحرس الذي يخبر نظام الملك بمقتل مؤذن أصفهان، وهو ما أثار حوارا بين حول اندهاش عمر الخيام مقتله، وذهبت الشكوك إلى الباطنية وأفرادها ممن يعيشون في السر.


نرشح لك: في الحلقة الثانية.. كيف بدأت فكرة تأجير الآباء في "بابا جه"

انتقل حسن الصباح إلى منزله ليطمئن على زيد (أحمد عيد) الذي أمره بقتل مؤذن أصفهان، وهرب من جنود الوالي بمساعدة زوجة حسن الصباح (ميرنا نور الدين). وأخبرته زوجته بأن رجال الشرطة جاءوا وفتشوا جميع أرجاء المنزل، وأن زيد ارتدى ملابس سيدة للهروب من الشرطة برفقة خادمتهم.

يبدأ حسن الصباح رحلته إلى مصر كما أمره زعيم الدعوة الباطنية الإسماعيلية عبد الملك ابن العطاش لدعم حكم الخليفة المستنصر في مصر، ويجدوا القاهرة فى أصعب فتراتها الزمنية بسبب الشدة المستنصرية، التي تضطر صيادين لخطف الأطفال لأكلهم إن لزم الأمر بسبب المجاعة وانخفاض منسوب النيل.

موعد عرض مسلسل "الحشاشين"

كشفت قناة dmc عن مواعيد عرض مسلسل "الحشاشين" بطولة الفنان كريم عبد العزيز، خلال شهر رمضان 2024.

من المقرر أن يكون عرض المسلسل الأول على شاشة "dmc" في تمام الساعة 15 : 9 مساء يوميا خلال شهر رمضان، والإعادة 4:15 مساء، و1:45 صباحا. و11 مساء على قناة "dmc دراما"، على أن تكون الإعادة في تمام الساعة 6:30 صباحا، و1:30 مساء.

عن مسلسل الحشاشين

يشارك في بطولة مسلسل "الحشاشين" كلّ من الفنان كريم عبدالعزيز، وميرنا نور الدين، وفتحي عبدالوهاب، ونيقولا معوض، ومن تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى.

تدور أحداث مسلسل "الحشاشين" في القرن الـ 11 وحول قصة زعيم الحشاشين الحسن الصباح، وعن قيادته للفرقة التي اشتهرت بتنفيذ عمليات اغتيالات دموية لشخصيات مرموقة في تلك المرحلة.