الحلقة الأولى.. الشرطة تصل منزل بهجت في "عتبات البهجة"

بدأت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل "عتبات البهجة" بظهور الفنان يحيى الفخراني بدور "بهجت الأنصاري" وهو يتحدث مع متابعيه على السوشيال ميديا من خلال ما يقدمه من محتوى أطلق عليه اسم "عتبات البهجة"، و أثناء حديثه معهم عن فرق مفهوم "التحرش" بين الزمن الماضي والحاضر، يقاطعه صوت ضحك أحد أحفاده، مما يجعله يعتذر لمتابعيه ويذهب لمعرفة السبب وراء ذلك.

ويذهب "بهجت" ويقف أمام غرفة حفيده "عمر" الذي يؤدي دوره الفنان الشاب خالد شباط ويتجسس عليه لمعرفه السبب ويسمتع لحديثه مع إحدى الفتيات، وعندما تشاهده حفيدته "جميلة " التي تؤدي دورها بسنت أبو باشا تلومه على ذلك، يخرج "عمر" من غرفته ويطلب من جده منحه حريته وعدم التدخل في حياته وشئونه الخاصة.

نرشح لك: الحلقة الأولى.. أحمد داش وعصام عمر يكتشفان أنهما شقيقان في "مسار إجباري "

كما تطلب "جميلة" من جدها "بهجت" عدة أموال من أجل أقساط الجامعة وشراء هدية لصديقتها، ويقاطعها "عمر" ويطلب من جده مبلغ مالي كبير لكورسات الجامعة تصل إلى 20 ألف جنيه، كما يشعر "بهجت" بضيق اليد أمام متطلبات أحفاده.

يتصل بهجت بصديقه الوحيد "عرفان" الذي يؤدي دوره الفنان صلاح عبد الله دون رد، ويظهر على عرفان تركيزه في قراءة كتاب عن الأعشاب مجاله الذي يعمل به، وتقاطعه زوجته علية التي تؤدي دورها سماء إبراهيم و تتشاجر معه و تطلب منه السفر لابنهم الوحيد في كندا، و يخالفها الرأي، حت يصل "بهجت" وتحكم بينهما في المشكلة و يعتذر منها، ويعطي بهجت بعض النصائح لـ "عرفان" ليدبر أموره مع "عليه".

وتظهر نعناعة التي تؤدي دورها چومانا مراد صاحبة كشك حلويات وبينما يظهر زبون يطلب منها خط تليفون بدون أوراق توافق و ترفع عليه السعر، وتنزعج نعناعة من وجود بهجت و تطلب من الزبون الإنصراف، وتذهب لمقابلته بترحاب شديد، يطلب منها بهجت التحدث معها ويطلب منها العديد من الأموال من شاركتهما في الكشك.

يغار عيطة "علاء مرسي" زوج "نعناعة" من وجودها مع بهجت وينهي حديثهما ويطلب منها النهوض معه، ويتشاجر معها عيطة وتؤكد له "نعناعة" أن بهجت في سن والدها، وأنهما يجتمعان بسب الشراكة التي تجمعهما.

يطلب "تيتا" الذي يؤدي دوره مطرب المهرجانات عنبة مساعدة بهجت ليصبح مطرب مهرجانات مشهور، ولكن تنزعج الجارة "سميرة" التي تؤدي دورها ليلى عز العرب" من صوت "تيتا" وتخرج لتلوم بهجت على سماحه لـ "تيتا" بالغناء، و يعتذر منها.

يظهر عبد البديع "هشام إسماعيل" وحش الكمياء و هو يدرس الطلبة في السنتر التعليمي بطريقة الأغاني، يطلب بهجت من عبد البديع بصفته شريكة بعض الأموال و يتحجج عبد البديع بضيق الحال، ينهره بهجت و يأخذ منه مبلغ مالي، ويعود بهجت للمنزل و يجد جارته منال " وفاء صادق" زوجة عبد البديع و هي تدرس للطلبه لغة عربية و تخطئ في النطق، يحرجها بهجت أمام طلابها ويصحح لها النطق.

يتركها بهجت و يدخل منزله و تقابله دادة أحفاده شوقية "حنان يوسف"، يتشاجر عمر مع جميلة و يطلب منها عدم صداقة محمود "يوسف عثمان" ابن السائق و ترفض جميلة، ويتدخل بهجت بينهما.

تصل الشرطة إلى "نعناعة" في "الكشك" الذي تعمل به ويشاركها فيه "بهجت" ويسألها ضابط الشرطة عن صاحب الكشك، ومن ثم وأثناء حديث "بهجت" وتغازله بهجت إحداهن في التليفون، يسمع طرق الباب بشده و يجد الشرطة أمامه تسأل عنه وتطلبه.