قرارات نقابة السينمائيين حول أزمة فيلم "المستريحة"

أصدرت نقابة السينمائيين، بيانا بشأن المشاجرة التي حدثت مؤخرا، في كواليس تصوير فيلم "المستريحة"، والتي نتج عنها إصابة مساعد التصوير بكدمة في الوجه بجانب تعرضه لإصابة أخرى في عينه.

وجاء نص البيان الذي اتخذت فيه النقابة عدة قرارات بشأن المشاجرة التي وقعت بين مساعد الإنتاج ومساعد التصوير كالآتي:

بناء على التحقيق الذي أجري بمعرفة لجنة التحقيق بنقابة المهن السينمائية يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٤/٢/٢٧ وذلك بعد استدعاء الشاكي : - السيد / أحمد سمير عبد الله عثمان اللبابيدي - كاميرا مان بفيلم المستريحة) عضو النقابة شعبة (تصوير) برقم (۸۹۰۰). المشكو في حقهم كل من: السيد / سامي طلال، السيد / مينا كمال، السيد / زياد عقل.. وبحضور السيد المنتج المنفذ علوي محمد علوي - مفوضاً عن الشركة بشأن النزاع الذي نشب بين الطرفين أثناء تصوير فيلم (المستريحة يوم الجمعة الموافق ۲۰۲٤/٢/٢٣) وجاءت نتائج التحقيقات كالتالي :

أولا: بخصوص المشكو في حقهم السادة سامي طلال ، مينا كمال ، زياد عقل أفراد إنتاج قررت اللجنة اتخاذ الاجراءات التأديبية اللازمة ضدهم وتوجيه خطاب الأكاديمية الفنون بخصوص كل من السادة زياد عقل، سامي طلال - حيث أنهم طلاب بالمعهد بالمعهد العالي للسينما لاتخاذ ما يلزم حيال الواقعة التي ارتكبوها. وكذلك التوجيه للجنة القيد بالنقابة بإيقاف صدور أي عضوية للسادة المذكورين لحين الفصل في النزاع ومحضر النيابة الذي قدمه الشاكي ضدهم.

نرشح لك:شاهد.. البرومو الرسمي لمسلسل "رحيل" لـ ياسمين صبري

ثانيا: بعد مداولات عديدة مع كافة الأطراف الشاكي والمشكو في حقهم تم التوصل إلى تراضي كل الأطراف الشاكي السيد/ أحمد سمير اللبابيدي - والشركة المشكو في حقها شركة البدراوي والمنتج الفني / إسلام حنفي - وقد تم الاتفاق على الآتي:

1. يقوم السيد/ أحمد سمير عبد الله عثمان اللبابيدي بمواصلة العمل بالفيلم.

قيام الشركة بكافة مصروفات العلاج الخاصة بالشاكي وحتى لو تطلب الأمر السفر للخارج. صرف أجر عن عمله بالفيلم وكذلك تعويض عن فترة العلاج للشاكي وقدره ٣٠ جنيه (ثلاثمائة ألف جنيه فقط لا غير) وقد تم استلام الشيك الخاص بالمبلغ وإيداعه بالنقابة لتسليمه إلى الشاكي السيد أحمد سمير عبد الله عثمان اللبابيدي.

ثالثا: بناء على كل ما تقدم وتراضي جميع الأطراف وتوقيعهم على محضر لجنة التحقيق بالموافقة على التراضي والحلول المدونة، نرى التصريح للشركة باستكمال تصوير الفيلم المذكور حتى لا تتكبد أية خسائر، لذا.. وفي ضوء النتائج عاليه نوجه باتخاذ الإجراءات المناسبة للتنفيذ العاجل للقرارات.

فيلم "المستريحة" بطولة ليلى علوي، بيومي فؤاد، عمرو عبد الجليل، مصطفى غريب، نور قدري، عمرو وهبة، محمود الليثي، وآخرون ضيوف الشرف، وهو من تأليف أحمد سعد والي، أحمد أنور، محمد عبد القوي، أسامة حسام الدين، وإخراج عمرو صلاح.