سيمون باومان: نسخة مهرجان برلين مميزة هذا العام لمرور 70 عامًا على السينما الألمانية

برلين- إسراء عدلي

على جانب فعاليات الدورة الرابعة والسبعون من مهرجان برلين السينمائي الدولي، تواصل حملة المواهب الدولية المعروفة باسم "Face to Face with German"، والتي أطلقتها شركة German Films، مهمتها التمثيلية في توسيع نطاق التوزيع للأفلام الألمانية من أجل الاعتراف بصانعي الأفلام الألمانية على المسارح الدولية.

يستمر هذا الجهد في عامه التاسع بتقديم سبعة أفراد مختلفة، وهم: الممثل جان بولو، والكاتب والمخرج محمد عاكف بويوكاتالاي، والممثل بانافشي هورمزدي، والكاتب والمخرج موريتز مولر بريسر، ومصممة الإنتاج منى كاثلين أوترباخ، والكاتبان والمخرجان إيفا تروبيش وسولين يوسف.

في هذا الصدد أوضحت سيمون باومان، المدير الإداري لشركة German Films، أنه من المهم إظهار تنوع صناعة السينما ووجود مواهب رائعة على صعيد كبير من المهن في ألمانيا، فهم بمثابة سفراء لديهم سيرهم الذاتية المتنوعة والخلفيات المهنية ترمز إلى الإبداع في صناعة السينما.

كما أشارت أن هذه الدورة ركزت على إعادة التقييم التاريخي خاصة وبعد ظهور تقارير في عام 2020 عن ألفريد باور، أول مخرج لبرلينالة، ودوره في النظام النازي، كذلك بدأت التحقيقات أيضًا في ماضي مؤسسات سينمائية أخرى وأشخاص كانوا على صلة به.

أضافت أن هذا العام مميزًا حيث تحتفل السينما الألمانية بذكرى السبعون من السينما الألمانية التي أسست في عام 1954، سيتم تسليط الضوء على 70 عامًا من الأفلام الألمانية في فعاليات مختلفة على مدار العام مثل المهرجانات السينمائية ذات التركيز الألماني.

كما أشارت أنه تم إعداد برنامج سينمائي يضم أفلامًا ألمانية متميزة من سبعة عقود خصيصًا للاحتفال بالذكرى السنوية. بالإضافة إلى ذلك، ستكون هناك مراجعات للأفلام من هذه الفترة في نشرتنا الإخبارية كل شهر.

يذكر أن الانطلاقة الأولى لهذه الحملة كانت في 2016 وظلت شركة German Films ثابتة في تنظيمها بشكل سنوي، لإضافة مزيد من الضوء على المواهب الناشئة في صناعة السينما الألمانية للجمهور في جميع أنحاء العالم.