عن لاعبي كرة القدم.. عرض فيلم "Eleven Tomorrows" بمهرجان برلين 2024

من خلال اختياراته في الأفلام، يؤكد مهرجان برلين مع كل فيلم جديد يُعلن عن عرضه في نسخته الـ 74 هذا العام على مبدأ التنوع الواضح في الأعمال، والتي تمثل إنتاجات من 30 دولة مختلفة، فضلًا عن التنوع في موضوعاتها وفئاتها، مع اهتمام واضح بفئة الأفلام الوثائقية.

بعد الإعلان عن الفيلم الوثائقي "صنع في إنجلترا: أفلام باول وبريسبرغر"، الذي يرويه المخرج الأمريكي مارتن سكورسيزي، يأتي الفيلم الوثائقي "أحد عشر غدًا: برليناله يلتقي بكرة القدم"، بالإنجليزية "Eleven Tomorrows: Berlinale Meets Football"، وبالألمانية "Elf Mal Morgen: Berlinale Meets Fußball".

كرة القدم في برليناله

يسعى مهرجان برلين 2024 من خلال فيلم "أحد عشر غدًا: برليناله يلتقي بكرة القدم" لتحفيز الروح الإبداعية لدى لاعبي كرة القدم الشباب، حيث يتم، بالتعاون مع طلاب من جامعة التلفزيون والسينما في ميونيخ، إنتاج أفلام قصيرة حول الأندية التي يخلق التزامها مساحات للتكاتف الاجتماعي، لإظهار كيف تتغير الأمور عندما يتكاتف الناس معًا، ويدعمون بعضهم البعض.

الفيلم من إخراج كل من ماكسيميليان بونجارتن Maximilian Bungarten، الذي درس صناعة الأفلام الوثائقية في جامعة التلفزيون والسينما في مدينة ميونيخ الألمانية، وجامعة باريس الثامنة بفرنسا، وآنا ماريا دوتوا Anna-Maria Dutoit، التي درست العلوم السياسية والجغرافيا في ميونيخ، وهناك طورت اهتمامًا قويًا بموضوعات الاستدامة والتعاون الدولي، وتدرس منذ عام 2019 صناعة الأفلام الوثائقية في جامعة التلفزيون والسينما في ميونيخ.

تفاصيل مهرجان برلين 2024

تستعد العاصمة الألمانية برلين لاستقبال عدد كبير من نجوم ومشاهير العالم في مهرجان برلين السينمائي الدولي، الذي يعد واحدًا من أبرز الفعاليات الفنية في العالم، حيث يشهد حضورًا قويًا للجمهور ومتخصصي صناعة السينما، لمشاهدة أحدث الأفلام من إنتاجات مختلفة حول العالم.

النسخة الـ 74 هذا العام من مهرجان برلين من المقرر إقامتها في الفترة من 15 حتى 25 فبراير المقبل، ويتنافس في مسابقة المهرجان الرسمية 20 فيلمًا على جائزتي الدب الذهبي والدب الفضي، 19 منها سيتم عرضها لأول مرة عالميًا، بالإضافة إلى تمثيل إنتاجات من 30 دولة.

وكانت إدارة المهرجان قد أعلنت عن اختيار فيلم "أشياء صغيرة كهذه - Small Things Like These"، من إخراج تيم ميلانتس، وبطولة الممثل الأيرلندي كيليان مورفي، نجم مسلسل "بيكي بلايندرز"، ليكون فيلم الافتتاح لدورته الحالية.

نرشح لك: فيلم "Spaceman".. مغامرة فنية لـ آدم ساندلر في مهرجان برلين 2024