متعة ومغامرة وسُفن علم.. الإفتاء تدعو لزيارة معرض الكتاب

حثت دار الإفتاء المصرية، جمهورها على اغتنام فرصة انطلاق فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ 55.

كتبت الإفتاء عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "من منَّا لا يحب أن يسافر إلى بلاد بعيدة ويتعرف على حضارات مختلفة ويستمتع بالمناظر الخلابة؟ ومن منا لا يحب أن يعيش مغامرات مشوقة، ويواجه تحديات مثيرة ويحل الألغاز الصعبة؟ كل هذا وأكثر يمكننا أن نجده في الكتب، فالكتب هي سُفن العلم ودروب المعرفة ومفاتيح الخيال. فلنغتنمْ هذه النعمةَ ونقرأ ما يسرُّنا ويُمتِّعنا، ولنتوجَّه إلى معرض القاهرة الدولي للكتاب برعاية الدولة المصرية حيث يعرض آلاف الكتب المفيدة".

نرشح لك: بشاشات وندوات وإصدارات.. جناح الأزهر بمعرض الكتاب يدعم القضية الفلسطينية

تابعت الدار: "من خلال زيارتكم لـ معرض الكتاب بالقاهرة، تواصَوْا بقراءة الكتب التي تسلِّط الضوءَ على القِيَم الدينية. دعمكم يُسهم في نشر الوعي والعلم".

يشار إلى أن الدورة الـ 55 من معرض الكتاب، تنعقد في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بالتجمع الخامس، في الفترة من 24 يناير 2024 إلى 6 فبراير 2024، تحت شعار "نصنع المعرفة نصون الكلمة"، ووقع اختيار اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، على عالم المصريات، الدكتور سليم حسن، ليكون شخصية المعرض، ورائد أدب الطفل، يعقوب الشاروني، ليكون شخصية معرض الطفل. كما تحل النرويج كضيفة شرف لنسخة هذا العام.