5 نصائح لـ اومكو أيوب لتكون ستريمر ناجح وشهير

كشف اومكو أيوب، صانع محتوى بث مباشر، عن أهم النقاط التي يجب توافرها في الستريمر ليكون ناجحا ومشهورا في أسرع وقت، مؤكدًا بأن مصطلح “ستريمنج Streaming” عبارة عن عملية تدفق الوسائط المتعددة “الفيديو أو الصوت” من خلال الإنترنت عبر البث المباشر ساء أكان هذا البث للأحداث الحية أو مقاطع فيديو مسجلة أو ألعاب الفيديو، لذلك يتجه الكثير خلال الفترة الحالية لهذا المجال.

أضاف "أيوب" أن هناك 5 نقاط هامة يجب على أي ستريمر بادئ جديد في هذا المجال معرفتها جيدًا وهي كالآتي:


نرشح لك: لمن يعانون.. المنصة الإلكترونية للصحة النفسية توضح خدماتها المجانية

أولًا: فهم الأفكار العامة

قال إنه يجب على أي شخص بادئ في هذا المجال معرفة المفاهيم العامة التي تخص هذا المجال مثل تعريف الستريمنج وكيفية عمله، وتقنيات البث المباشر والتجهيزات اللازمة للقيام بالبث واحتياجات الشبكة، وبعد ذلك معرفة المنصات المختلفة المتاحة للبث المباشر.

ثانيًا: تحديد المجال في الستريمنج

أشار أيوب بأنه من النقاط الهامة أيضًا تحديد المجال الذي سيبدأ فيه الستريمر سواء أكان بث الألعاب أو بث الفعاليات الحية، أو البودكاست أو غيرها من المجالات المتاحة في الستريمنج.

ثالثًا: تجهيز المعدات والأدوات اللازمة

يجب أيضًا قبل البدء في الستريمنج، تأمين الأدوات اللازمة من معدات مادية وتجهيزات برمجية، مثل كاميرا جيدة وميكروفون عالي الجودة، وأدوات للإضاءة إن لزم الأمر، وتعلم البرامج والأدوات المستخدمة في الستريمنج أيضًا.

رابعًا: بناء جمهور والتواصل معهم

أوضح اومكو أيوب أن التواصل مع جمهور المشاهدين من العوامل الرئيسية للنجاح في مجال الستريمينج ومن النقاط الهامة أيضًا في بناء الجمهور من خلال التفاعلية في الدردشة المباشرة والردود على التعليقات بنشاط وتلبية طلباتهم ليجدوا دومًا ما يبحثون عنه.

خامسًا: نشر المحتوى بشكل دوري وبانتظام

أكد أيوب على أهمية الحافظ على جدول زمني منتظم للبث المباشر أو نشر مقاطع الفيديو لكي يتوقع جمهورك متى سيكون هناك محتوى جديد، لأن الالتزام بالمواعيد التي تخصيصها يعمل على بناء متابعين منتظمة.