مهرجان برلين السينمائي يُعلن عن فيلم افتتاح الدورة الـ 74

أعلن مهرجان برلين السينمائي الدولي عن فيلم الافتتاح لدورته الـ 74 هذا العام، وهو "أشياء صغيرة كهذه - Small Things Like These"، من بطولة الممثل الأيرلندي كيليان مورفي، والممثلة الأيرلندية إيلين وارش، والممثلة الإنجليزية إميلي واتسون.

الفيلم أعلنت عنه إدارة المهرجان عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث جاء في منشور على فيسبوك: "يسعدنا أن نعلن أخيرًا عن الفيلم الافتتاحي لمهرجان برلين 2024، حيث سيُفتتح المهرجان في 15 فبراير بالعرض العالمي الأول لفيلم "أشياء صغيرة كهذه" للمخرج تيم ميلانتس"، ليُعرض ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان".

نرشح لك: قائمة جوائز مهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الثالثة

الفيلم مستوحى من رواية صدرت عام 2021 بنفس الاسم للكاتبة الأيرلندية كلير كيغان، وتدور أحداثه خلال عيد الميلاد عام 1985، عندما يكتشف الأب المخلص وتاجر الفحم بيل فورلونج، الذي يجسده كيليان مورفي، أسرارًا مذهلة يحتفظ بها الدير في مدينته، إلى جانب بعض الحقائق الصادمة الخاصة به.


يكشف الفيلم أيضًا بعض الحقائق عن ما يُعرف بـ "إصلاحيات مجدلين" في أيرلندا، وهي مصحات كانت تديرها مؤسسات الروم الكاثوليك في عشرينيات القرن التاسع عشر وحتى عام 1996، ظاهريا لإصلاح "الشابات الساقطات".

عن الفيلم، قال كارلو شاتريان، المدير الفني لمهرجان برلين: "مع أشياء صغيرة كهذه، يروي تيم ميلانتس قصة رجل قليل الكلام، بعيون مفتوحة على مصراعيها، واضحة مثل سماء أيرلندا، نحن على ثقة من أن هذه القصة التي تجمع بين الشفقة التي يجب توجيهها إلى الفئات الأكثر ضعفًا، وقوة الإرادة للوقوف في وجه الظلم، سيكون له صدى لدى الجميع".


على صعيد متصل، يستعد باقة من نجوم العالم للمشاركة في مهرجان برلين السينمائي الدولي في نسخته الـ 74 هذا العام، المزمع إقامتها في في الفترة بين 15 إلى 25 فبراير المقبل، ليشهد منافسة بين باقة من أبرز الأفلام العالمية أمام لجنة تحكيم المهرجان برئاسة الممثلة الكينية المكسيكية لوبيتا نيونغو.