محامي شيرين عبد الوهاب يوضح موقفها القانوني مع شركة "روتانا"

صرح حسام لطفي، محامي الفنانة شيرين عبد الوهاب، عن اتخاذهم الإجراءات القانونية ضد الشركة التي قامت باستغلال أغاني "شيرين" والاحتفاظ بها، وكانت سببًا في الدعاوى القضائية بينها وبين شركة "روتانا".

قال "لطفي" خلال لقائه مع برنامج "ET بالعربي"،أنهم عرضوا على شركة روتانا أن يقوموا بتقديم طلب تفسير مُقدم من الطرفين، وأن يقوم كل طرف بإدلاء بحجته وأنهم سيقوموا بتنفيذ ما تقضي به المحكمة، ولكنهم رفضوا.

تابع أن المدير السابق لأعمال الفنانة شيرين عبد الوهاب، هو الآن محل ملاحقة جنائية، لأنه كان يستأسر بعائدات "شيرين" من الأغاني التي خصصتها لشركة "روتانا"، واحتفظ بيها لنفسه واستغلها دون موافقتها، وأنهم بالفعل تقدموا ببلاغًا للنائب العام ضد هذه الشركة التي أخذت الأغاني، وعلى المُمثل القانوني لهذه الشركة أن يُقدم دليلًا واحدًا عن إتاحته لأغاني "شيرين" على موقع الشركة من خلال شبكة "اليوتيوب"، موضحًا أنه لا يمتلك ورقةً واحدةً من الفنانة أو تنازل من المؤلف والملحن.

أضاف أن عقد "شيرين" مع "روتانا" انتهى بعكس الأخبار التي تُفيد بعكس ذلك، موضحًا أنهم لاحظوا أثناء سير القضية، أن شركة "روتانا" لا تقول "فسخ العقد" ولكن تقول "الشرط الجزائي"، وأنهم أدركوا من خلال ذلك أنهم يُفكرون في قول أن العقد لا زال قائمًا، ولهذا قدموا طلبًا للمحكمة بإنذار قضائي على مرتين.

تابع أنهم كانوا مستعدين لتنفيذ العقد على الفور لتفادي الفسخ، وأن المحكمة قالت أن هذه الإنذارات قُدمت بعد نهاية مدة العقد، في شهر يناير 2022، لافتًا إلى ادعاء البعض أن العقد انتهى ولكن الإلتزامات قائمة، مُستنكرًا هذا الكلام.

أكمل أنهم على استعداد لتقديم طلب تفسير للمحكمة مع شركة "روتانا"، لأنهم لا يريدون الدخول في معركة مع شركة مثلها، موضحًا أنها ضحية مثلهم تمامًا، وبالرغم من أنه أرسل إليهم إنذارًا عن كون الفنانة شيرين عبد الوهاب غير مسؤولة عن التعدي والمشكلة التي حدثت، إلا أن "روتانا" لم تتعاون معهم، ورأى البعض أنه من مصلحته الدخول في معركة قضائية حُكم فيها بدفع بمبلغ 8 مليون جنيه.

أضاف أنهم سعداء بانهاء العلاقة بينهم بمنتهى الاحترام، مُشيرًا إلى أن "شيرين" بصدد التعاقد مع راعٍ جديد، وأنها في مرحلة المتابعة التي تسبق التعاقد.

وكان تجدد الخلاف غير متوقع، بعد البيان الذي أصدره حسام لطفي، محامي الفنانة شيرين، من قبل، والذي أكد فيه أن "شيرين" تفتخر بصداقتها مع رئيس روتانا للصوتيات والمرئيات سالم الهندي، وأنها لا ترغب في استمرار الصراع القضائي بينهما.

يُذكر أن، الدعاوي لم تنتهي بين الفنانة شيرين عبد الوهاب وشركة روتانا بالرغم من الصلح الذي حدث بينهما في إبريل الماضي 2023، حيث دفعت "شيرين" التعويض الذي حكمت به المحكمة الاقتصادية في القاهرة، وهو 8 مليون جنيه، وهو نتيجة إخلالها ببنود التعاقد بينهم وعدم تسليمها المشاريع الفنية المُتفق عليها.

وكان قد أكد محمد حلمي، المفوض العام لشركة "روتانا" في مصر أن الشركة اتخذت إجراءً قانونيًا جديدًا ضد شيرين عبد الوهاب، بدفع مليون دولار غرامة لتعاقدها مع شركة إنتاج جديدة، بالإضافة إلى 570 ألف دولار بسبب عدم تسليم ألبومين بحسب المُتفق عليه.