ريهام الشنواني: لا أهتم بمساحة الدور الذي أمثله

تحدثت الفنانة ريهام الشنواني، عن اختيارها للأدوار المعروضة عليها، وأنها تعي أهمية فترة الانتشار ولكنها تُحب تقديم أعمال وشخصيات جديدة، وألا تُكرر نفسها.

قالت "الشنواني" خلال لقائها في برنامج "8 الصبح" المُذاع عبر شاشة "dmc"، إنها اتخذت قرارًا منذ بدايتها أنها لن تُقدم إلا أعمالًا جيدة لأنها لا تُريد تقديم أدورًا كوميدية فحسب، وإنما شخصيات متنوعة بأنواع كوميديا مختلفة، وأن تُقدم شيئًا جديدًا يُضيف لها وللعمل نفسه، مع اهتمامها بمعرفة فريق العمل بأكمله.

تابعت أنها تُدرك أهمية مرحلة الانتشار ولكن وجهة نظرها أنها يجب أن تكون منتشرة بشكلٍ جيد، وأن يراها الجمهور في أدوار جديدة، لهذا فهى تحاول دومًا اختيار الأعمال المختلفة الجيدة، موضحة أنها لا تهتم بمساحة الدور وأنها من ممكن أن توافق على عمل لن تُقدم فيه غير 5 مشاهد مثلًا ولكنهم مؤثرين.

وفي سياقٍ آخر، تحدثت عن دورها في مسلسل "على باب العمارة"، وأنها كانت شخصية صعبة عليها وأنها فوجئت باختيارها للقيام بدور راقصة، ولكنها شعرت بسعادة من هذا الاختيار المختلف عليها، لتظهر بهذا الشكل الجديد على الجمهور، موضحة أنها شاهدت لقاءات للراقصات للتعرف على طريقة حديثهم وشخصياتهم لتستطيع تقديمها بشكلٍ صادقٍ.

أكملت أن لأي شخصية في الحياة جانب إنساني، لهذا كان دور "دنيا" في مسلسل "على باب العمارة" بمثابة تحدي لها لأنها تُقدم شخصية راقصة في إطار كوميدي وفي نفس الوقت لها خطًا دراميًا وجانبًا إنسانيًا، مُشيرة إلى أنها تقمصت الشخصية وعاشتها بكل تفاصيلها في المنزل والشارع وفي كل مكان.

أضافت أن دور "عزة أبو الهنا" في مسلسل "راجعين يا هوى" من أقرب الشخصيات لقلبها، موضحة: "أنا بحب الكاركتر ده اوي، وشه حلو عليا وكان قدم الخير عليا أن الناس عرفتني منه"، مُضيفة أنها كانت شخصية مختلفة تمامًا عنها وقامت بالاهتمام بتفاصيلها وتصميم مظهر مميز لشعرها ولشكلها العام بالنظارة الطبية، وأن مخرج العمل ساعدها كثيرًا في هذا التفاصيل.

مسلسل "على باب العمارة" من بطولة الفنان حاتم صلاح وآية سماحة ومحمد رضوان ومحمد محمود ومحمد عبد العظيم وعزة لبيب وريهام الشنواني وأمير عبد الواحد وبوسي الشامي، من تأليف مصطفى حمدي، وإخراج خيري سالم، وتم عرضه على منصة "Watch It".

مسلسل "راجعين يا هوى" من بطولة الفنان خالد النبوي ونور وأنوشكا ووفاء عامر وإسلام جمال ونور النبوي وسلمى أبو ضيف، من تأليف الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، ومن إخراج محمد سلامة.

نرشح لك: سبب عدم إقامة حفل زواج لـ سامح الصريطي وحنان