الأرصاد تحذر من نشاط الرياح حتى الاثنين المقبل

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل الطقس خلال الأيام الجارية، مشيرة إلى أنه يشهد وجود نشاط رياح يتسبب في الشعور ببرودة الطقس وانخفاض قيم درجات الحراراة.

أضافت "غانم" خلال مداخلة هاتفية مع قناة "dmc"، أن نشاط الرياح مثير لبعض الرمال والأتربة على أغلب محافظات شمال البلاد بالإضافة لسقوط الأمطار بشكل متوسط خاصة على محافظة الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ.

استكملت أن نشاط الرياح اليوم السبت سيكون مثير للرمال والأتربة على بعض المناطق في مدن القناة وصحراء السواحل الشمالية الشرقية، وهو ما سيشعرنا بانخفاض قيم درجات الحرارة في باقي أنحاء الجمهورية.

نرشح لك: السعودية تتيح زيارة الروضة الشريفة مرة في العام

أشارت إلى وجود فرص سقوط أمطار على المحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط، موضحة أنها ما بين أمطار خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة من اليوم، مؤكدة أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تصل إلى 20 درجة مئوية.

أضافت أن الطقس يشهد أجواء شتوية لطيفة في فترة النهار، وأجواء باردة إلى شديدة البرودة خلال فترات الليل، ومن المتوقع استمرا انخفاض درجات الحرارة ونشاط الرياح وسقوط الأمطار حتى يوم الاثنين المقبل، مؤكدة أن ذلك سيرجع إلى استقرار الأحوال الجوية وهدوء نشاط الرياح، وعودة الشبورة المائية كظاهرة جوية مؤثرة.