أسامة كمال عن الملاحة بالبحر الأحمر: إحنا أمام أزمة

استعرض الإعلامي أسامة كمال، تصريحات الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج، الذي يؤكد انفتاحه على قبول هدنة إنسانية جديدة في غزة.

أضاف "كمال" خلال مقدمة برنامجه "مساء dmc" المذاع على قناة dmc مساء الثلاثاء، أن نيويورك تايمز اعتبرت زيارة وزير الدفاع الأمريكي لإسرائيل؛ هي جزء من مسلسل ضغوط شديدة تمارسها إدارة بايدن ضد إسرائيل من أجل إنهاء الحرب، وتنفيذ مهام تُبنى على معلومات استخباراتية للإيقاع بقادة حماس وتدمير الأنفاق وإنقاذ المحتجزين.

أشار إلى تطرق الزيارة إلى تطورات البحر الأحمر؛ قائلا إن تصريحات وزير الدفاع الأمريكي بشأن تشكيل تحالف دولي لمواجهة هجمات الحوثيين؛ أمر غير معقول، مستكملًا: "حوثى ما بيساندش فلسطين وهو عارف وأحنا عارفين؟ طب الطيارات بتاعته اللى مش بتعمل حاجة دى هدفها آيه؟ طب أمريكا ما يهمهاش الكلام ده، طب عاملة تحالف مع مين عشان تساند مين؟".

تابع: "طب لو الهدف مش فلسطين؟ هل آن الآوان إننا نقول إن الهدف مصر والناس في مصر وقناة السويس عشان نقفل أكتر ووضعها الاقتصادي يبقى أصعب وأزمتها تزيد أكتر؟".

نرشح لك: خلال يومين.. تفاصيل حادثتين انتحار في المترو

أردف: "إحنا أمام أزمة يا سادة".. بهذه الكلمات أكد أن تلك التطورات تمثل أزمة على أجندة الدولة؛ وتتطلب جهدًا مكثفا على غرار معالجة الأزمات؛ من أجل الحفاظ على مجرى قناة السويس كونه أهم مورد اقتصادي للدولار.