تفاصيل أزمة القطط في حديقة الحيوان

علق الدكتور يوجين ماريه، مدير إدارة حديقة الحيوان المعين من التحالف المصري المسئول عن تطوير الحديقة، عن أزمة القطط المتواجدة في حديقة الحيوان، إذ انتشرت خلال الساعات الماضية أخبارا متداولة عن قتل الحديقة للقطط التي تتواجد بها، كما يوجد أزمة في إطعام القطط.

أشار "ماريه" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة"، مساء الأحد، مع الإعلامية لميس الحديدي، والمذاع عبر شاشة "ON"، إلى أنه لا يوجد أزمة في إطعام القطط لكن الأزمة في السيطرة عليها.

نرشح لك: رئيس جهاز حماية المستهلك: أزمة السكر مفتعلة

لفت إلى أنه من الصعب جدا حصر عدد القطط في حديقة الحيوان، لكن عددهم قل منذ إغلاق الحديقة فبعضها تركها لأنهم لم يجدوا ما يأكلونه وربما كان يطعمهم بعض الناس على أسوار الحديقة. مؤكدا أنهم لم يقتلوا القطط أو يحبسونها. موضحا أنه إذا لم يسيطروا على عدد هذه القطط وانتشارها ستؤثر على مجموع الحيوانات الموجودة في الحديقة، وربما تنشر الجراثيم التي قد تصيب الحيوانات الأخرى ومن أجل تقليل هذه الجراثيم يستخدمون أسلوب دولي معين للسيطرة به على عدد القطط.

أضاف أنهم يحاولون تعقيم القطط حتى لا يتم إثارة مشكلات بسببها ولكي يحافظون على صحة الحيوانات داخل الحديقة، لافتا إلى ذلك أسلوب علمي، فبعد تعقيمهم يتم إطلاقهم مرة أخرى، موضحا أنه كل عام يتم تعقيم ما يستجد من القطط حتى لا ينشروا الأمراض، وكذلك فهم يطعمونها بأسلوب متوازن، لكن إطعامهم من الخارج قد يؤثر بالسلب.

تابع أن الطعام الذي يقدمه الناس للقطط على أسوار الحديقة قد يكون غير مناسبا للقطط، وهذا لا يفيدهم أو يساعدهم. وفيما يتعلق بوفاة نمر إفريقي داخل الحديقة قال إنه مات بفيروس نقلته القطط ولم تكن منظومة التطعيم حينها تسير بشكل جيد، ولم نصل إلى معلومة طبية محددة في هذا الأمر.

أكد على أنهم يشرفون على رعاية الحيوانات ويتعاملون معهم من جميع الجوانب الصحية ويطعمونهم طعاما لائقا ومياه نظيفة، ويعطونهم مكملات غذائية لتحسين حالتهم الصحية، كما أنهم يطبقون برامج معينة للرعاية.