كيف تواجدت المرأة المصرية في مشهد الانتخابات الرئاسية؟

تحدثت الدكتورة نسرين البغدادي، مقرر لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي بالحوار الوطني، عن دور المرأة المصرية وتواجدها في مشهد الانتخابات الرئاسية 2024، لتُثبت للعالم بأكمله أنها قادرة على حماية أسرتها ووطنها.

قالت "البغدادي" خلال مداخلة هاتفية مع قناة "dmc"، إن مشاركة المرأة المصرية في الإدلاء بصوتها خلال الانتخابات الرئاسية، ليس بغريبٍ عليها فهى دائمًا متواجدة وحاضرة في المشهد، لافتة إلى أن الشعب المصري يُسطر لحظةً تاريخيةً وتاريخًا ناصعًا يُرسل بها رسائل عديدة لكل من كان يتربص بنا، ولأعداء الوطن في الداخل والخارج.

أردفت أننا نُثبت للعالم بأكمله أننا شعبًا لا يُمكن أن نتخلى عن وطننا أو يُغيب وعيُنا، وأننا نعي تمامًا حجم المؤامرات التي تُحاك ضدنا، مُشيرة إلى وجود أشخاص يعملون على تغييب وعي الشعب المصري، ولكنه أرسل إليهم من خلال هذا المشهد رسالة واضحة وصريحة بأنه قادرًا على حماية الوطن.

تابعت أن المرأة المصرية كانت دائمًا وأبدًا الميزان الحساس الذي يستشعر الخطر دومًا، فهى تُدرك كل ما يتم اتخاذه من سياسات لأن ذلك ينعكس على أسرتها وأبنائها، لهذا تخرج دومًا لتحمي مستقبل عائلتها ووطنها، لتضرب المثل أمام العالم بأنها امرأة صلبة وقادرة على حماية بلدها ومؤسساته كما كانت من قبل منذ 100 عامٍ وأكثر.

أضافت أن المرأة هى أم الشهيد، فهى التي تُقدم أبنائها للوطن، وإذا ما حدث أي ظروف أو أوضاعٍ اقتصادية من نقصٍ أو غلاءٍ في أسعار السلع، فهى تشعر بذلك وينعكس عليها ضيق المعايش، لأنها من تقوم بتوفير المتطلبات اللازمة لعائلتها، وهذا ما يجعلها تستشعر أي خطر يواجه وطنها.