توقعات حالة الطقس حتى الثلاثاء المقبل

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن توقعاتها لحالات الطقس بدءا من اليوم الخميس 7 ديسمبر، حتى الثلاثاء 12 ديسمبر المقبل، في بيان لها نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع "فيسبوك".

حيث يسود اليوم طقس لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء، مع وجود شبورة مائية قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

أما يوم الجمعة فمن المتوقع وجود شبورة مائية مع أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (40% تقريبا) مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

ويوم السبت من المقرر أن يكون هناك سقوط لأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري وجنوب سلاسل البحر الأحمر على فترات متقطعة.

أما عن يوم الأحد فسيكون هناك شبورة، وأمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

الاثنين سيشهد أمطار متوسطة وخفيفة والثلاثاء أمطارا متوسطة.

كما حذرت الأرصاد من ضرورة اتخاذ كافة الإستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة الهيئة العامة للأرصاد الجوية تتمنى السلامة للجميع.

وفيما يلي البيان كاملا: