"ابنتي القوية الصامدة".. رسالة شريهان لـ عهد التميمي

وجهت الفنانة شريهان رسالة للشابة الفلسطينية عهد التميمي، التي تم اعتقالها بالتزامن مع عملية "طوفان الأقصى" وتم الإفراج عنها خلال الأيام الماضية ضمن صفقة تبادل الأسرى بين كتائب القسام والاحتلال الإسرائيلي.

كتبت "شريهان" عبر حسابها الرسمي على موقع "إكس": "حمداً لله على سلامتك يا ابنتي القوية الصامدة. صمود الحق في وجه الباطل وهو الكيان الصهيوني المحتل النازي الفاشي".

نرشح لك: صعقت بالكهرباء وبصقوا عليّ.. أسيرة محررة تروي معاناتها بسجون الاحتلال

أضافت: "ما أجمل كلماتك يا عهد الصمود والكرامة والعزة والأمل (الله يطعم كل الآسرى وأهاليهم هاي الفرحة يارب) فرحتكم منقوصة، وحقوقكم مسروقة يا ابنتي عهد.. ويشهد عليها وعليكم الحق سبحانه والعالم أجمع تاريخ بالنكبة؟.. تاريخ النكبة منذ عام 1948 وإلى يومنا هذا".

أوضحت: "نعم حبيبتي ابنتي يا عهد الحرية قريبة وحتمية للجميع بإذن الله تعالى بكم ولكم.. ونعم، أنتوا أقوى من الاحتلال الصهيوني المحتل، يا ابنه أعظم الرجال والأرض والشعب الفلسطيني العظيم، ورحمة الله على شهداء غزة، والحرية لجميع الأسرى الشرفاء و لوالدك الكريم.. منتصرين بإذن الله".



كان الجيش الإسرائيلي أعلن يوم 6 نوفمبر الماضي اعتقال الشابة الفلسطينية عهد التميمي البالغة من العمر 22 عاماً، والتي أطلق عليها سابقاً لقب "أيقونة فلسطين، في عملية دهم لقرية النبي صالح شمال غرب رام الله في الضفة الغربية المحتلة، بتهمة "التحريض على الإرهاب".

وقال ناطق باسم الجيش "أوقفت عهد للاشتباه بتحريضها على العنف ونشاطات إرهابية في بلدة النبي صالح، وأحيلت على قوات الأمن الإسرائيلية لمزيد من الاستجواب"، وفيما يلي أبرز المعلومات عنها:

- تدعى عهد باسم محمد التميمي، عمرها 22 عاما.

- ولدت في الضفة الغربية يوم 31 يناير 2001.

-في 2015، صورت وهي تعض يد جندي إسرائيلي لمنع اعتقال شقيقتها.

-اعتقلت المرة الأولى عام 2017، وأمضت 8 أشهر في سجون الاحتلال، بعد تصويرها وهي تصفع وتركل جنديا إسرائيليا.

-أطلق عليها سابقا لقب "أيقونة فلسطين".

- قدمت رواية "they called me a lioness" بالتعاون مع دينا تكروري، لتسليط الضوء على الصراعات اليومية في ظل الاحتلال في هذه المذكرات الشخصية المؤثرة.. ويبرزان الحياة المجهولة للأشخاص الذين يناضلون من أجل الحرية في جميع أنحاء العالم.

- حصلت على جائزة "حنظلة للشجاعة" عام 2012.

-اعتقلت يوم 6 نوفمبر الماضي من منزلها بقرية النبي صالح شمال غرب رام الله، بتهمة التحريض على العنف والأنشطة الإرهابية.

-كانت تحلم بأن تصبح لاعبة كرة قدم مشهورة، ولكنها اتجهت للمقاومة ضد الاحتلال.